شخصان وراء عقوبات الزمالك من ...

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن أمس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بشكل رسمي، عقوبات  مباراة الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقي، التي أقيمت في السعودية التي أقيمت يوم 27 سبتمبر الماضي، واستطاع فريق الزمالك الفوز على الأهلي، والتتويج بكأس السوبر الإفريقي، بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء اللقاء في الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

846.png

عقوبة الكاف على نادي الزمالك في مباراة السوبر الأفريقي

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، العقوبات عبر الموقع الرسمي، والتي جاء فيها إيقاف ثنائي نادي الزمالك ناصر منسي ومحمود عبد الرازق شيكابالا   3 مباريات، مع فرض غرامة مالية على الثنائي. كما تم فرض غرامة مالية على نادي الزمالك قدرها 300،000 دولار أمريكي.

جاء بيان كاف بشأن عقوبات مباراة الأهلي والزمالك على النحو التالي:

وجهت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اتهامات إلى نادي الزمالك واللاعبين، ناصر منسي ومحمود عبد الرازق "شيكابالا"، بسوء التصرف، وذلك عقب الأحداث التي وقعت خلال مباراة كأس السوبر الإفريقي.

848.jpg
شيكابالا

قررت لجنة الانضباط ما يلي:

1. إيقاف لاعب الزمالك المصري، ناصر منسي، (3) مباريات، في منافسات الأندية الإفريقية القادمة، بسبب حركة استفزازية، بعد انتهاك المادة 147 من قانون الانضباط الخاص لـ"الكاف".

2. فرض غرامة مالية على، ناصر منسي، قدرها 10،000 دولار أمريكي.

3- إيقاف لاعب الزمالك المصري، محمود عبد الرازق "شيكابالا" (3) مباريات، في منافسات الأندية الإفريقية القادمة، بسبب سلوك غير رياضي، بعد انتهاك المادة 82 من قانون الانضباط لـ"الكاف".

4. فرض غرامة مالية على اللاعب، محمود عبد الرازق "شيكابالا"، قدرها 10،000 دولار أمريكي.

5. فرض غرامة مالية على  نادي الزمالك، قدرها 300.000 دولار أمريكي، بسبب سوء سلوك الفريق ومسؤوليه، مع وقف التنفيذ بالنسبة لمبلغ 100،000 دولار من الغرامة، بشرط عدم إدانة نادي الزمالك المصري بارتكاب مخالفة مشابهة خلال منافسات الأندية الإفريقية لموسم 2024/2025.

شخصان وراء عقوبات الزمالك من الكاف

كشف مصدر مسؤول داخل لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن شخصان وراء عقوبات كاف ضد نادي الزمالك ولاعبيه بسبب مباراة الأهلي في السوبر الأفريقي والتي أقيمت على ملعب المملكة آرينا بمدينة الرياض.

قائلا: « هناك شخصان فقط وراء توقيع هذه العقوبات سواء كان ضد لاعبي الزمالك أو ضد النادي نفسه وهما مراقب المباراة الذي كان تم تكليفه من جانب لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي وهو من دون تفاصيل تهديد الزمالك بالانسحاب ومن حرض على ذلك والشخص الثاني هو حكم المباراة الليبي معتز الشلماني والذي دون كل شيء يخص احتفالية اللاعب ناصر منسي بجانب بكل تأكيد إدانة الزمالك في تقريره بشأن التهديد بالانسحاب».

تعليق شيكابالا على إيقافه 3 مباريات

كشف مصدر مقرب من محمود عبدالرازق شيكابالا بأن اللاعب منزعج من قرار إيقافه ورأى بأن قرار الكاف ظالما  سواء ضده أو ضد زميله ناصر منسي وضد الزمالك بتوقيع غرامة مالية 300 ألف دولار  وأن القرار لا يتناسب مع حجم الأحداث التي وقعت. وأشار المصدر إلى أن اللاعب يفكر حاليًا في الخطوات القادمة التي سيتخذها من أجل التظلم على هذا القرار، حيث يرى أنه من حقه الدفاع عن نفسه.

847.jpg
شيكابالا
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق