بدء حجز 456 وحدة إسكان جديدة ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية طرح 456 وحدة سكنية في مدينة العبور، ضمن مشروعات الإسكان الجديدة، وذلك بمساحات تتراوح من 101م2 إلى 111م2 شاملة نسبة 5% من الوحدات لذوي الهمم. 

مواعيد طرح شقق الاسكان الجديدة بالعبور 

واعلنت الهيئة في بيان لها أن كراسة الشروط متوافرة الآن للراغبين في الحصول علي شقق الاسكان الجديدة بمنطقة روضة العبور في مدينة العبور، ضمن الإعلان الجديد الذي انطلق اليوم الأحد ويستمر لمدة شهرين حتى 26 ديسمبر المقبل، على أن يبدأ التسجيل على الموقع الإلكتروني خلال الرابط من هنا

2153346121730016426.jpg8083135141730016424.jpg

شروط حجز شقق الاسكان الجديدة في مدينة العبور 

وأوضح بيان هيئة المجتمعات العمرانية، أن شروط حجز شقق الاسكان الجديدة بالعبور ضمن الطرح الجديد ووفق كراسة الشروط المطروحة تشمل التالي: 

- يجب أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً مصري الجنسية وليس شخص معنويا.

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الطرح، وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.

- لا يحق للأسرة (الزوج أو الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة وذلك لغير ذوي الهمم.

- يحق التقدم للحجز ذوي الهمم ظاو ذويهم بولاية.

- تعتبر أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها والقانون 119لسنة 2008 ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

ـ يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار او استصدار حكم قضائي، واتخاذ الاجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، حيث أنه تم تحديد اسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

- يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات، ووافق عليها وان تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

- يعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة قاطعة بالقبول لكافة ما ورد بالكراسة، كما يعتبر التقدم قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالموقع محل الطرح.

- ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والأجهزة وكذا كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليا أو مستقبلا.

- لكل وحدة سكنية حصة من الارض بنسبة مساحة الوحدة من المساحة الاجمالية للوحدات الي اجمالي مساحة الارض المقام عليها المبني.

2436774601730016429.jpg

شروط حجز وحدات الإسكان الجديد بالعبور لذوي الهمم 

وأوضحت هيئة المجتمعات العمرانية، في بيانها وكراسة الشروط الخاصة بوحدات الاسكان الجديدة بمشروع روضة العبور بمدية العبور، أنه جري تخصيص 23 وحدة لذوي الهمم بنسبة 5% وحددت الهيئة وكراسة الشروط الخاصة يحجز هذه الفئة الوحدات كالتالي : 

- يقوم المتقدم للحجز من ذوي الهمم أو ذويهم بولاية بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للبيانات الإساسية، وهي الاسم والرقم القومي والإيميل ورقم التليفون والعنوان ورقم كارت الخدمات المتكاملة مع إرفاق بطاقة الرقم القومي وكارت الخدمة المتكاملة.

- يقوم المتقدم بالدخول على المدينة المراد الحجز بها، واختيار المشروع واختيار الدور (أرضي ومتكرر وأخير)، ثم يقوم بسداد مبلغ جدية الحجز ومصاريف الدراسة على الرقم المرجعي الذي تم استخراجه من الموقع وسداد كاش عن طريق فوري بلس بتحويل بنكي عن طريق بنك التعمير والإسكان وإرفاق مستند السداد على الموقع.

- فور انتهاء فترة التقديم للحجز يتم مراجعة طلبات الحجز المقدمة وحصر أعداد المتقدمين المستوفين للشروط والمسددين لجدية الحجز وإخطارهم بموعد ومكان إجراء القرعة بينهم وفقا لنسبة 5% من الوحدات.

وتبدأ إجراءات القرعة بذوي الهمم أولا ثم يتم استكمال إجراءات القرعة على باقي الحاجزين من الأفراد على جهاز المدينة المختص، مراجعة صحة مستندات ذوي الهمم قبل استكمال إجراءات التعاقد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق