من هي المجاهدة فرحانة التي وجّه ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر باستاد العاصمة الإدارية الجديدة، بإطلاق اسم المجاهدة فرحانة سالم على أحد أحياء شمال سيناء؛ تقديرا لدورها البطولي في خدمة الوطن.

 

وكان كرّمها الرئيس السيسي المجاهدة السيناوية الحاجة فرحانة الرياشات في احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية عام 2021، تقديرًا لدورها البطولي في المقاومة أثناء الحروب المصرية.

الحاجة فرحانة حسين سالم سلامة، هي شيخة مجاهدي سيناء، وجاء تكريم الرئيس لها، تقديرا لدورها البطولي خلال الإعداد لحرب أكتوبر المجيدة؛ حيث كان لدورها في مساعدة الجيش المصري صدى في تحقيق النصر.

579.jpg

 الحاجة فرحانة

لقبت الحاجة فرحانة بـ«أم داود» وهي من قبيلة الرياشات من مدينة الشيخ زويد، تبلغ من العمر ١٠٥ سنوات تقريبا، ولديها ٣ أبناء و١١ حفيدا

580.jpg
582.jpg
583.jpg

بطولات الحاجة فرحانة

وبدأت بطولات الحاجة فرحانة، عندما قررت خدمة الوطن مثل كثير من الشرفاء من أبناء سيناء.

فرحانة حسين سلامة هي سيدة مصرية من سيناء وواحدة من مجاهدات العريش التي قاومت الاحتلال الإسرائيلي. كانت أول عملياتها هي تفجير خط السكة الحديدية بالشيخ زويد. واستمرت عملياتها العسكرية بتفجير سيارات الجيب الإسرائيلية بالإضافة إلي نقل الذخائر والرسائل من القاهرة إلي المجاهدين في سيناء حيث كانت تعمل تاجرة قماش.

584.jpg
585.jpg

منحها الرئيس المصري محمد أنور السادات وسام الشجاعة من الدرجة الأولي ونوط الجمهورية لما قدمته من مقاومة للوجود الإسرائيلي في سيناء.

 

يتقدم المجلس القومى للمرأة بأسمى معانى الشكر والتقدير الى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتوجيهه بإنشاء حي باسم المجاهدة فرحانة في سيناء تقديرا لمجهوداتها ، وذلك اليوم خلال احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية "حكاية الأبطال" بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر الـ 51 في ستاد العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

ويعبر المجلس القومى للمرأة عن عظيم امتنانه وفخره بهذا التوجيه الذى يعد تكريمًا لجميع نساء مصر ويعكس مدى تقدير القيادة السياسية المصرية لمجهودات المرأة المصرية العظيمة خلال نصر أكتوبر المجيد حيث ضربت أروع معانى الإنتماء للوطن.

 

ويؤكد المجلس القومى للمرأة على أن هذا التكريم للمجاهدة فرحانة هو تكريم مستحق تقديرا لجهودها العظيمة خلال نصر أكتوبر المجيد والتي قدمت خلاله أسمى معاني الإنتماء  والصمود والشجاعة وحب الوطن ، حيث كانت واحدة من أهم المجاهدات المصريات اللاتي ناضلن ضد الاحتلال الاسرائيلي لسيناء وتعاونت مع جهاز المخابرات المصرية لنقل الرسائل من وإلى الجنود والفدائيين، وتكبدت مشقة المشي لأسابيع طويلة فوق الرمال الساخنة من اجل إتمام المهمة في الوقت الذي كانت فيه زوجة وأم لأطفال ، فكانت حقاً "شيخة المجاهدات المصريات في سيناء الحبيبة".

 

تجدر الإشارة الى أن المجلس القومى للمرأة قام بإنتاج فيلم عن المجاهدة فرحانة "شيخة المجاهدات المصريات في سيناء" في عام ٢٠٢١ ، تقديرا لجهودها العظيمة .

 

وافتتح الفنان عمرو سعد، منذ قليل، احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ستاد العاصمة الإدارية.

 

وقال عمروسعد خلال مشاركة في افتتاح احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية، إن أكبر قلعة رياضية في الشرق الأوسط القرية الأوليمبية بالعاصمة الإدارية.

 

وبدأت احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق