وزير الاستثمار يضع حجر أساس لأول مصنع في الشرق الأوسط للمغذيات الصحية

بصراحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شوشة عبدالواحد

الأحد، 27 أكتوبر 2024 05:08 م 10/27/2024 5:08:15 PM

شهد حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وضع حجر أساس أول مصنع في الشرق الأوسط لشركة أوتسوكا العربية للمغذيات الصحية، إحدى شركات مجموعة أوتسوكا اليابانية للمغذيات الصحية بمدينة العاشر من رمضان.

المغذيات الصحية

جاء ذلك فى حضور وأوكا هيروشي، سفير اليابان بجمهورية مصر العربية، والمهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، والمهندس علاء عبداللاه، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، وميكيو باندو، العضو المنتدب للأسواق الناشئة في أوتسوكا إنترناشونال آسيا العربية.

رؤية الدولة لتحسين مناخ الاستثمار في مصر 

وقال حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إن الدولة لديها رؤية استراتيجية تسعى من خلالها لتحسين مناخ الاستثمار والأعمال لجذب المزيد من الاستثمارات.

وضع حجز الأساس

وأضاف خلال كلمته أثناء وضع حجز الأساس، أن الحكومة المصرية تبني لسياسات نقدية ومالية وضريبية، تستهدف من خلالها تسهيل اجراءات الاستثمار، وتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين المحليين والأجانب في مصر، لتصل في النهاية إلى تحقيق اقتصاد أكثر استدامة ومرونة قادر على تحمل الأزمات، في ظل ما يشهده العالم حاليا من تحديات جيوسياسية هائلة ومرهقة.

مشروعات القطاع الخاص

وأشار إلى أن التعاون بين البلدين مستمر بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، لافتا إلي أن حجم استثمارات الشركة ويقدر بحوالي مليار جنيه، لافتا إلى أن الحكومة تسعى لاتخاذ مصر مركزا لها.
وأكد أن الحكومة تدعم مشروعات القطاع الخاص ظل توجيهات القيادة السياسية، لافتا إلى أن وزارة الاستثمار تفتخر بجذب واحدة من أكبر الشركات اليابانية فى مصر.

 الأوضاع الاقتصادية في مصر 

وقال أحمد زغلول، رئيس مجلس الإدارة لشركة أوتسوكا العربية للمغذيات الصحية ورئيس مجلس إدارة شركة أوتسوكا مصر للأدوية، إن استقرار الأوضاع الاقتصادية فى مصر ساهم بشكل كبير في جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر، لافتا إلى أن الشركة لديها رغبة فى التوسع، وإقامة مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن مصر بها 5 شركات تابعة لشركة اوتسوكا اليابانية للمغذيات فى مصر، مؤكدا أن الشركة تستهدف فتح أسواق جديدة في أفريقيا والخليج من خلال التصنيع داخل مصر.

تقديم منتجات مناسبة للأسواق

وأكد أن الشركة وفرت فرص عمل بإجمالي 1050 موظف بالشركة الجديدة، من أجل تقديم منتجات مناسبة لأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرًا إلي أن الشركة لديها خطة توسعية لإضافة منتجات جديدة، والاستمرار في بذل المزيد من الجهد للتوسع فى السوق المصري.

أرض المصنع الجديدة

وأعرب ميكيو باندو، العضو المنتدب للأسواق الناشئة في أوتسوكا إنترناشونال آسيا العربية، عن شكره للحكومة المصرية والسفارة اليابانية فى مصر، بعد الجهود الكبيرة التى قامت بها خلال فترة تخصيص أرض المصنع الجديدة، لافتا إلي أن الشركة تعمل فى مجالات مختلفة منها المجال الطبي والعقارات والأغذية الصحية.

الأعمال الإنشائية

وأشار إلي أن الأعمال الإنشائية بالمشروع ستبدأ خلال الفترة القريبة المقبلة، لافتا إلي أن الشركة تسعى بشكل كبير لإتمام عملية البناء وتنفيذ المشروع  وفقا لرؤية مخطط الشركة في اليابان.

من ناحيته، قال كيوتو تايرا، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوتسوكا العربية للمغذيات، إن المشروع الأول في مصر سيكون قاعدة لانطلاق الشركة للأسواق الخارجية، مشيرًا إلي أن الشركة تسعي للتوسع فى مصر، بإقامة المزيد من المشروعات وخلق منتجات جديدة تلبي رغبة الشوق المصري والأسواق الأخري.

الحكومتين المصرية واليابانية

وأشار إلى وجود دعم كبير من الحكومتين المصرية واليابانية لتنفيذ اول مشروعات الشركة بالسوق المصري، لافتا إلي أن الهيئة العامة للاستثمار، هى التي رشحت تخصيص أرض المصنع بالعاشر من رمضان.

وأكد أن مساحة أرض المشروع تقدر بـ 95 ألف متر مربع، مشير إلي أن اختيار الشركة لمصر، قائم علي أسس الموقع الجغرافي المتميز، بالإضافة إلى البنية التحتية، التى قامت بها مصر خلال الفترة الأخيرة، بجانب دعم الحكومة والشعب المصري.

إنتاج 100 مليون زجاجة

وبين أن الشركة تستهدف إنتاج 100 مليون زجاجة سنويا، كما سيتم الاعتماد علي المواد الخام المصنعة محليًا بنسبة 50%، لافتا إلي أن تدريب جميع الموظفين المصريين العاملين فى مصنع الشركة، بما في ذلك الأقسام المختلفة، مؤكدا البدء في الإنتاج خلال عام 2026، والتصدير لدول الخليج والأسواق المجاورة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق