أوقف النشاط في تركيا بسبب لكمة.. ...

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مهمة تحكيم مباراة الأهلي والعين الإماراتي، في بطولة كأس الإنتركونتيننتال، لأبطال القارات حول العالم، للتركي خليل أوموت ميلر.

الأهلي يستضيف العين، في ثاني مباريات البطولة، بعدما فاز بطل آسيا على أوكلاند في الدور الأول، ليحل ضيفًا على بطل إفريقيا بملعب استاد القاهرة مساء الثلاثاء.

خليل أوموت ميلر، الحكم التركي، كان أحد أشهر الحكام في العالم خلال الموسم الماضي، خاصة بعد أن تم الاعتداء عليه وتسبب في إيقاف النشاط الكروي مؤقتًا في تركيا.

طالع أيضًا | أسوأ مدير فني ورقم سلبي تاريخي.. تقارير إماراتية تفتح النار على مدرب العين قبل مواجهة الأهلي

في ديسمبر الماضي، ميلير كان قد طرد لاعب فريق أنقرة جوجو، علي سو في الدقيقة 50، قبل أن يطرد نظيره في ريزا سبور إيمريهان توبكو في الدقيقة 95.

تسبب ذلك في أن فاروق كوكا، رئيس نادي أنقرة جوجو، أسقط الحكم على أرض الملعب بسبب اللكمة القوية في وجهه، لتنفجر مشاجرة بالأيدي بين الجانبين.

خليل أوموت ميلر

بعد المباراة، قرر الاتحاد التركي تعليق النشاط بشكل مؤقت، مع إدانة الرئيس رجب طيب أردوغان الأمر، والحديث مع خليل أوموت ميلر، قبل أن يتم اعتقال فاروق كوكا ويقدم استقالته من منصبه كرئيس أنقرة جوجو.

بعد ذلك، قرر الاتحاد الأوروبي تكريم الحكم التركي، من خلال قيادته لـ 3 مباريات في بطولة يورو 2024 الماضية.

مؤخرًا، قاد خليل أوموت ميلر، مباراة ريال مدريد وشتوتجارت في بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز النادي الملكي 3-1.

الحكم التركي صاحب الـ38 عامًا بدأ مسيرته في سبتمبر 2015، وحصل على الشارة الدولية في 2017.

وأدار أوميت العديد من المباريات في دوري أبطال اوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات، بالإضافة إلى تواجده في بطولة يورو 2024 الأخيرة كأول بطولة كبرى، مع كأس العالم للشباب، ومرشح للتواجد في مونديال 2026.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق