لقاح الأنفلونزا 170 جنيه.. وزارة الصحة تعلن أسعار الخدمات الوقائية الجديدة

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت وزارة الصحة والسكان القرار رقم 408 لسنة 2024، الذي يحدد أسعار الخدمات الوقائية التي تقدمها الوزارة، وذلك بتعديل الأسعار الواردة سابقاً في القرار رقم 251 لسنة 2005. 

وزارة الصحة تعلن عن تحديث أسعار الخدمات الوقائية لعام 2024

ويشمل القرار الأسعار الجديدة للتطعيمات والأمصال التي يحصل عليها الجمهور، حيث تبلغ تكلفة التطعيم ضد الحمى الصفراء 450 جنيهاً، وتطعيم الالتهاب السحائي 300 جنيه، وتطعيم الأنفلونزا 170 جنيهاً، وتطعيم الكوليرا 80 جنيهاً، وتطعيم شلل الأطفال 80 جنيهاً.

اقرأ أيضا

كما أوضحت الوزارة توفير أمصال الوقاية من الالتهاب الكبدي (بي) في المستشفيات الخاصة بسعر 1000 جنيه، بينما تبلغ تكلفة التطعيم للعاملين في القطاع الطبي والمجتمع ضد المرض 100 جنيه، وأي شخص يرغب في التطعيم الاختياري 100 جنيه للمصريين و200 جنيه للأجانب. أما بالنسبة للراغبين في السفر، فتصل التكلفة إلى 150 جنيهاً للمصريين و300 جنيه للأجانب.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إلى توفير الخط الساخن 105 لاستقبال الاستفسارات حول التطعيمات المتوفرة وأماكنها، بالإضافة إلى تقديم الدعم في حالات الطوارئ. وتعمل الوزارة على تجهيز 4700 مكتب صحي في جميع أنحاء البلاد لتقديم التطعيمات بأسعار مخفضة مقارنةً بالقطاع الخاص، كما أن جميع اللقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية.

وأضاف الدكتور أشرف عبد العليم، مساعد وزير الصحة للتحول الرقمي، أن الوزارة قامت بتدريب ما يزيد عن 15,000 فرد من المشرفين على المنظومة الإلكترونية في مكاتب الصحة، حيث تم ربط الخدمات المقدمة كإصدار شهادات الوفاة والميلاد وتصاريح الدفن بالرقم القومي، لتسهيل الخدمات وتحديث عمليات التطعيم وتسجيلها إلكترونيًا في جميع أنحاء الجمهورية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق