رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية: لدينا شح في بيض المائدة منذ 2022

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، عبد العزيز السيد، على ارتفاع اسعار بيض المائدة بشكل كبير، مشيرا إلى أن القائمين على الإنتاجية لا يريدون خفض أسعار البيض لذلك قاموا بالاستيراد.


رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية: تكلفة إنتاج كرتونة البيض 110 وتباع بـ180


ورأى رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية،  خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي ، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه على الدوله ان تتحرك تحركات ايجابية من خلال توفير البيض بكميات مناسبه طالما ان القائمين على الانتاج لا يريدون انتاج البيض في حين ان الدوله تقف معهم وتوفر لهم العمله الصعبه من اجل استيراد مستلزمات الانتاج في حين انهم لا يزالون يصرون على سعر معين

واكد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، على انه بالرغم من أن تكلفة كرتونة البيض 110 جنيه، لكن يتم بيعها باكثر من 160 جنيه هو قد تصل الى 169 جنيه من المزرعه لتصل الى المواطن باكثر من 180 جنيه.


رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية: يتم إنتاج نصف الكمية فقط من بيض المائدة 


وشدد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، على ان الدوله عليها ان تتحرك تحركات ايجابيه في ظل الازمه التي يسببها المنتج النهائي لانتاج البيض.


رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية: لدينا شح في بيض المائدة


واشار الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إلى اننا لدينا شح في بيض المائدة منذ 2022، حيث انه تم انتاج 40% فقط من الانتاجيه وبالرغم من انه اصبح ينتج 60% الان ولكن المنتج يقوم برفع الاسعار.

ولفت الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، الى ان سعر كيلو الاعلاف اليوم ب 17 جنيه ما يعني انه لا يوجد اي اسباب امام المنتج في انتاج البيض، مؤكدا على ان السبب في ارتفاع البيض هو افتعال الازمات من اجل رفع السعر اكثر من اللازم.
وفي وقت سابق، كشف أن مشكلة تسعير البيض تشمل صناعة الدواجن والبيض أيضا، وهناك قلة ضمير لدى بعض السلاسل التجارية، بحسب المنطقة التي تبيع فيها".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق