عاجل| تكلفة كرتونة بيض المائدة 110 جنيهات.. مفاجأة من شعبة الدواجن

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 28 أكتوبر 2024 | 02:41 صباحاً

سعر كرتونة البيض اليوم

سعر كرتونة البيض اليوم

العقارية

أكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، أن الدولة تدخلت بإيجابية من أجل توفير بيض المائدة للمواطن بأسعار مناسبة من خلال الاستيراد.

وقال السيد، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "في ظل الأزمة وفي ظل أن القائمين بالإنتاج لا يريدون تخفيض الأسعار فمن حق الدولة أن تتحرك بشكل إيجابي لتوفير الكميات للمواطنين".

تكلفة كرتونة بيض المائدة 110 جنيهات

وأضاف: "طالما أنت لا تريد أن تستمع للدولة التي تدعمك وتوفر لك الدولار، تكلفة كرتونة بيض المائدة 110 جنيهات فلماذا تباع بسعر 160 و167 في المزرعة حتى تصل للمواطن بسعر 180 جنيها، وبالتالي من حق الدولة أن تتحرك بشكل إيجابي لتوفير السلعة للمواطن".

وتابع: "ارتفاع الأسعار اليوم من المنتج النهائي، لدينا شح في الإنتاج منذ 2022 وخرج 40% من المنتجين من السوق والقائمين حاليا على الإنتاج 60%، ولا يعني ذلك أن ترتفع الأسعار خاصة أن الأعلاف متوفرة بالأسعار المناسبة".

أسباب ارتفاع أسعار البيض

وذكر: "أسباب ارتفاع الأسعار حاليا هو شح الإنتاج واستغلال الوضع الحالي من أجل تحقيق ربح أكبر من اللازم".

واتجهت الحكومة ممثلة في وزارتي التموين والزراعة إلى التعاقد على استيراد البيض من تركيا، في محاولة منها لحل أزمة ارتفاع أسعار المحلي منه وسد الفجوة بين إنتاج البيض والمطلوب من الاحتياجات اليومية، حيث تم طلب استيراد 30 مليون بيضة من تركيا لسد العجز في السوق المصري. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق