المصرف المتحد يعتزم طرح 30% من ...

بنكي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

11:19 ص - الإثنين 28 أكتوبر 2024

0

يعلن اليوم المصرف المتحد (ش.م.م) (ويشار إليه فيما بعد باسم “المصرف المتحد” أو “الشركة المصدرة”)، أحد البنوك المصرية الرائدة ذات أنشطة متنوعة من الخدمات التقليدية والإسلامية، عن نيته لطرح جزء من أسهمه بالبورصة المصرية (EGX) (ويشار إليه فيما بعد باسم “الطرح”).

5446.jpg

من المتوقع أن يتضمن الطرح بيع حصة تقدر بما يصل إلى 330,000,000 سهمًا عاديًا مطروحًا للبنك المركزي المصري (“المساهم البائع”) في البورصة المصرية، بما يعادل نحو 30% من رأس مال المصرف.يتضمن الطرح ما يلي:

 1. طرح خاص لبعض المستثمرين في مصر وغيرهم (“الطرح الخاص”).

 2. طرح للمستثمرين الأفراد في مصر (“الطرح العام”).

سيتم الطرح الخاص والطرح العام بنفس سعر السهم (“سعر الطرح”).

يقوم المصرف حاليًا بالحصول على الموافقات اللازمة فيما يتعلق بالطرح، متضمنةً موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية، ومن المتوقع إتمام الطرح في الربع الرابع من عام 2024، وفقًا لأحوال السوق والانتهاء من الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

وتقوم شركة سي آي كابيتال بدور مدير الطرح وتنفيذ الاكتتابات إلى جانب مكتب بيكر آند ماكنزي بالقاهرة (ويشار إليه فيما بعد باسم “بيكر آند ماكنزي”) لدورهم كمستشار قانوني للطرح.

وفي إطار تعليقه على الطرح المرتقب، أوضح أشرف القاضي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرف: “إن نموذج عمل المصرف المتحد منذ تأسيسه، جاء متماشياً مع الإطار الاستراتيجي الذي يستهدف تقديم خدمات عالية الجودة ومتميزة لعملائنا وفقاً لأعلى معايير حكومية وشفافية داخلية وخارجية، بالإضافة إلى تنظيم عملية تمويلية للنمو المستدام، بما يحقق رؤيتنا في عمل مصرفي يدعم النمو المستدام. وقد حصل المصرف المتحد حالياً على تصنيف ممتاز في التحول المالي الذي يسعى إلى تحقيق أهدافه مستندًا إلى مركز مالي قوي، إلى جانب مجموعة متميزة من المنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، بما يتماشى مع بنية تكنولوجية مرنة ومتطورة، وقاعدة رؤوس أموال مدعومة من القطاع المصرفي المحلي والدولي مما يضعه بمجموعة متميزة من المصارف القيادية. والإدراج في البورصة المصرية لمواصلة تحقيق عائدات وتوسيع نطاق عملياتنا، والمساهمة من الفرص الواعدة في السوق المصرفي، والقطاع المصرفي بما في ذلك التحول الرقمي والشمول المالي.”

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق