تفاصيل استطلاع هلال شهر جمادي الأولى.. تعرف عليها

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفاصيل استطلاع هلال شهر جمادي الأولى.. تمكنت الإفتاء المصرية خلال الساعات من إكتشاف هلال شهر جمادى الأولى لعام 1446 هجريًا وهو يوم الجمعة المقبلة الموافق 1 نوفمبر 2024، بعد الانتهاء من تأدية صلاة المغرب بنصف ساعة، حسب ما جاء بالحسابات الفلكية، سيولد هلال شهر جمادى الأولى مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الثانية والدقيقة 48 ظهرًا بتوقيت القاهرة المحلي.


استطلاع هلال شهر جمادي الأولى


وأضافت دار الإفتاء، بأنه سوف يغرب القمر ويختفي قبل غروب شمس يوم الرؤية بمكة المكرمة في المملكة العربية السعودية بعشردقائق، على عكس توقيت القاهرة الذي يكون بـ13 دقيقة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية بمدد تتراوح بين 10 إلى 13 دقيقة، وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية بمدد تتراوح بين 2 إلى 17 دقيقة.

يوافق يوم السبت 2 نوفمبر 2024 هو المتمم لشهر ربيع الآخر 1446هـ، وتكون غرة شهر جمادى الأولى 1446هـ فلكيًا يوم الأحد 3 نوفمبر 2024.


استطلاع هلال شهر جمادي الأولى


ويميل نظام التقويم الهجري على الأشهر القمرية، لأنه يمثل الفترة الزمنية، التي يتم استغرق القمر بدورة كاملة حول الأرض، وتشمل الأشهر الهجرية: المحرم، صفر، ربيع الأول، ربيع الآخر، جمادى الأولى، جمادى الآخرة، رجب، شعبان، رمضان، شوال، ذو القعدة، وذو الحجة.


غرة جمادى الأولى 1446 


يعتمد التقويم الهجري الذي أنشأه الخليفة عمر بن الخطاب، على هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة كمرجع لأول سنة فيه، مما يفسر تسميته بالتقويم الهجري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق