"برادا" تصل القمر، ناسا تتعاون مع دار أزياء لإنتاج بدلة فضاء على الموضة

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في خطوة غير مسبوقة، أعلنت علامة الأزياء الفاخرة “برادا” عن شراكتها مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، لإنتاج بدلة فضائية مبتكرة بقيمة 175 مليون جنيه إسترليني، هذه الخطوة الفريدة تعكس الدمج المميز بين الأناقة والابتكار التكنولوجي، ما يجعلها واحدة من أكثر المشاريع إثارة في عالم الموضة والتكنولوجيا.

خلفية الشراكة بين ناسا وبراد للأزياء

تأتي هذه الشراكة في وقت تشهد فيه استكشافات الفضاء اهتماما متزايدا من الجميع، حيث تسعى الدول والشركات الخاصة إلى توسيع حدود الفضاء، وتتطلع برادا، المعروفة بأسلوبها الراقي وتفاصيلها الدقيقة، إلى إعادة تعريف البدلة الفضائية التقليدية، ما يعكس رؤية جديدة للموضة في بيئة غير مألوفة.

1869266-832752113_1717_035831.jpg

تصميم بدلة الفضاء على الموضة

تتميز بدلة “برادا” الفضائية للرحلة المرتقبة في شهر سبتمبر من عام 2026، بتصميم عصري يجمع بين الوظائف المتقدمة والأناقة الفائقة، وتم تطوير المواد المستخدمة في البدلة لتكون خفيفة الوزن ومرنة، مع توفير حماية استثنائية للرواد في ظروف الفضاء القاسية.

تدمج هذه البدلة تقنيات حديثة، مثل أنظمة تبريد متطورة وأجهزة استشعار تراقب الحالة الصحية للرواد، مما يضمن سلامتهم أثناء المهام، لتكن هذه البدلة أول تعاون بين دار أزياء وناسا بشكل مباشر.

الابتكار في الأزياء الفضائية

برادا ليست مجرد علامة تجارية للموضة، بل هي رائدة في الابتكار، ومن خلال هذه الشراكة، تسعى العلامة إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة لإحداث ثورة في عالم الأزياء. وتعتبر هذه البدلة تجسيدًا للفكرة القائلة بأن الموضة لا تقتصر على الأرض، بل يمكن أن تصل إلى الفضاء. يجسد هذا المشروع طموحات برادا في استكشاف حدود جديدة، سواء في التصميم أو الوظيفة.

825438_1717_035417.jpg
بدلة برادا الفضائية

بدلة برادا الفضائية

أوضحت برادا للأزياء، في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية في ميلانو الإيطالية، أن 10 من موظفي الدار تفرغوا للعمل علي البدلة الفضائية.

تستوفي البدلة متطلبات الأناقة والتكنولوجيا الحديثة، وفقا لما وصفه “راسل رالستون”، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “أكسيوم سبيس” الذي أشار إلى أن الشراكة بين برادا للأزياء وناسا للفضاء، تمزج بين الهندسة، والعلم، والفن.

رواد الفضاء
براد تتجه بمنتجاتها نحو القمر

براد تتجه بمنتجاتها نحو القمر

من المتوقع أن تنطلق مهمة “أرتميس 3” التابعة لوكالة “ناسا” في النصف الثاني من عام 2026، ولتكون أول رحلة هبوط لرواد فضاء على سطح القمر منذ مهمة “أبولو 17” في عام 1972، لتنج برادا، في حفر ترك أثرها في الفضاء باعتبارها أول دار ستصل للقمر ببدلتها العصرية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.


 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق