قرض بـ 18 مليار جنيه لشركة ...

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

 

قرض بـ 18 مليار جنيه لشركة كبرى.. البيض التركي يشعل الأسواق.. وقرار مهم لبنك مصر… أهلا بكم فى حصاد الاثنين الاخباري

والبداية من البنك التجاري الدولي – مصر (سي أي بي – CIB) وبنك مصر والبنك الأهلي المصري اللى نجحوا  في ترتيب تمويل مشترك بقيمة 18 مليار جنيه مصري لمدة 7 سنوات لصالح الشركة المصرية للاتصالات، الرائدة في قطاع الاتصالات في مصر.

ويضم التحالف المصرفي 13 بنكا بقيادة البنك التجاري الدولي – مصر (سي أي بي - CIB) وبنك مصر بصفتها المرتبين الرئيسين الأولين ومسوقي التمويل، والبنك الأهلي المصري بصفته مرتبا رئيسيا ومسوق التمويل. وقد تم تعيين المستشارين القانونيين "مكتب زكي هاشم" (مستشار المقرضين) و"مكتب ادسيرو - راجي سليمان وشركاه" (مستشار المُقترض) لإتمام عملية التمويل.

ويقوم البنك التجاري الدولي – مصر (سي أي بي – CIB) بدور وكيل التمويل في التمويل المشترك، ويشارك بحصة قدرها 4.875 مليار جنيه مصري وبنك مصر بدور بنك الحساب بحصة قدرها 4.875 مليار جنيه مصري، في حين بلغت حصة البنك الأهلي المصري 2.50 مليار جنيه مصري. ويتمثل الغرض الرئيسي للتمويل في تدعيم الهيكل التمويلي للشركة.

ونروح لحازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية ورئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك،  واللى قال إن أسعار البيض شهدت انخفاضات ملحوظة بعد الإعلان عن دخول كميات كبيرة من البيض التركي.

وأوضح المنوفي في تصريحات صحفيه اليوم، أن أسعار البيض انخفضت بقيمة 10 جنيهات في الطبق، حيث تراجعت الأسعار من 175 جنيها إلى 165 جنيها للمستهلك للبيض الأحمر والأبيض، وانخفض البيض البلدي من 165 جنيها إلى 150 جنيها للطبق أي بمعدل 15 جنيها للطبق، رغم أنه من المعتاد أن يكون سعر البيض البلدي أغلى من البيض الأحمر والأبيض بحوالي 10 إلى 15 جنيها في الطبق، ومن المتوقع أن تواصل أسعار البيض الانخفاض خلال المرحلة القليلة المقبلة.

وأشار المنوفي إلى أن كميات البيض المستوردة من تركيا والتي سيتم ضخها في منافذ الدولة والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع، ستحدث توازنا ملحوظا وستعمل على خفض أسعار البيض محليا.

ونروح لحسن سمير، رئيس الاستثمار والتطوير العقاري في بنك مصر، إن البنك لديه خطة طموحة للدخول والاستثمار في تدشين صناديق عقارية جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف في تصريحات له اليوم، أن موعد إطلاق الصناديق العقارية يتعلق بتوقيت انخفاض سعر الفائدة، باعتبارها أحد مرتكزات نجاح الصناديق ورواجها بشكل كبير، لافتا إلى أن الصناديق فرصة جيدة أمام المواطنين للدخول والاستثمار حسب القيمة المالية المتاحة لديهم.

وأشار إلى أن المواطن غير القادر على شراء وحدة سكنية، يمكنه شراء جزء من أسهم الوحدة حسب ملاءتهم المالية وقدرته على الاستثمار.

وآخر خبر معانا من قناة السويس .. حيث بحث الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين، مع السفير أوكا هيروشي سفير اليابان بمصر، سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك في مجالات التدريب والتحول الأخضر، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

وأعرب السفير أوكا هيروشي السفير الياباني في مصر عن اعتزازه وتقديره للتعاون المثمر مع هيئة قناة السويس، مؤكدا أن قناة السويس ستظل ركنا رئيسيا لضمان استدامة واستقرار سلاسل الإمداد العالمية لا يمكن استبدالها أو الاستغناء عنها بطرق بديلة.  

وثمن السفير الياباني  التعاون المثمر الذي يجمع وكالة اليابان للتعاون الدولي "الجايكا" وهيئة قناة السويس وهو التعاون المخطط تفعيله خلال الفترة المقبلة في مجالات  التدريب والدراسات الفنية، كما أعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون مع اتحاد ملاك السفن اليابانية للتباحث حول آليات تعزيز التعاون وسياسات العبور والسياسات التسويقية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق