تعرف على الأطعمة التي تجنبكِ تساقط الشعر

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاهتمام بالشعر وصحته من أبرز وأهم الأساسيات التي تعمل عليها الفتيات والتغذية السليمة تساعد فى نمو الشعر وتعزيز صحة بصيلاته وتناولها هذه الأطعمة بانتظام تساعد على حماية الشعر من التساقط  ومن أبرز هذه الأطعمة.

165.jpg

المانجو

تمتلك فاكهة المانجو عناصر السيليكا المعدنية وفيتامينات A وB6 وC، وحمض الفوليك، وهي عناصر أساسية تساعد على تعزيز نمو الشعر، وتمنع تساقطه.

 

البيض

يتميز البيض بعناصر غذائية غنية بالبروتينات والفيتامينات والزنك والكاروتين، وهي عناصر ضرورية تساهم في تعزيز إنتاج عنصر الكولاجين الذي يحيط بخصل الشعر ويدعمها.

 

التين

يعتبر التين من أكثر الفواكه الغنية بمعدن الحديد، وهو من العناصر الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي.

 

التوت

يحتوي التوت على البوتاسيوم والكولاجين وفيتامين C الذي يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، وتعمل مضادات الأكسدة على حماية بصيلات الشعر.

 

الخضروات التى تحتوى على الحديد، ومن أهمها الأكلات التى تساعد فى تقوية بصيلات الشعر وتحد من تساقطه مثل الخضروات الورقية، والفجل والبنجر، القرنبيط، الجزر، النعناع، وذلك يرجع إلى احتوائها على الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الشعر.

 

التوابل، مثل الكركم والكمون يساعدان على تقوية شعرك.

الفواكه، مثل التوت ، البطيخ ، العنب ، جوز الهند ، تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحد من تساقطه.

 

يعد البروتين أحد العناصر الأساسية الضرورية لمنع تساقط الشعر، إضافةً إلى الفيتامينات والمعادن الأخرى، التي تلعب دورًا رئيسًا في دورة نمو بصيلات الشعر.

 

يمكن أن يتسبب سوء التغذية ونقص الفيتامينات والمعادن في تساقط الشعر، لذا يجدر بك التأكد من الحصول على وجبات غذائية صحية ومتنوعة، لتعزيز نمو الشعر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق