كولر: لا أعد بشيء أمام العين.. ...

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن المواجهة المرتقبة أمام العين الإماراتي، المقرر لها غداً الثلاثاء، ضمن منافسات بطولة كأس إنتركونتيننتال.

ويلتقي الأهلي مع نظيره العين، على أرضية استاد القاهرة الدولي، في إطار مواجهات الدور الثاني من كأس إنتركونتيننتال.

وقال كولر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "أنا لا أعد بأي شئ، لكن لو نظرتم للفترة الماضية، خاصة في بداية الموسم لعبنا مباريات كلها مباريات كؤوس، والموسم الماضي كان طويلًا حدًا، اللاعبون شاركوا في حوالي 70 مباراة، وكانوا يحتاجون لفترة راحة طويلة وهذا لم يحدث".

طالع أيضاً.. أون تايم سبورتس تعلن معلق مباراة الأهلي والعين في كأس إنتركونتيننتال

وتابع: "بدأنا بمواجهة جورماهيا الكيني، والمعسكر الذي أحتاجة للإعداد من 4 لـ 6 أسابيع وهذا لم يكن متاحًا، نحن لعبنا مباريات على ألقاب، أمام جورماهايا لعبنا من أجل التأهل لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، وواجهنا سيراميكا كليوباترا من أجل التأهل لنهائي السوبر المصري أمام الزمالك، وقبلها لعبنا السوبر الإفريقي أمام الزمالك أيضًا".

وأضاف: "من خلال خبرتي في السنوات الماضية فإن المصريين لا يعرفون الصبر، نحن لا نملك عصا سحرية، ونتعامل من منطلق كن فيكون، لعبنا ضد الزمالك في السوبر المصري جيدًا وهذا يمنحنا ثقة إننا سنلعب غدًا بشكل جيد وعندي إحساس أننا سنفوز".

وأكمل: "سجلنا هدفين ضد سيراميكا، وضد الزمالك النتيجة كانت التعادل السلبي، هجومنا موجودًا، نحن أحرزنا هدفين في شباك سيراميكا".

عن ترويج الإعلام الإماراتي بأن المواجهة بالنسبة للعين ستكون سهلة، قال: "لاعبونا جيديون وسنلعب على ملعبنا وسط جماهيرنا، والاستاد سيكون ممتلئًا، لا أفهم ما المبرر أو الداعي لهذا التصور، نحن أمامنا فرصة للفوز".

واستكمل: "لا أستطيع تقييم كريسبو مدرب العين لأنني لا أعرفه، لأنني لم أشاهد غير مباراتين أو ثلاثة له، وهذا ليس كاف لتقييمه، أما فريق العين منظم وجيد، سنلعب على ملعبنا، فريقان كبيران سيتواجهان ومن يمتلك الإصرار والعزيمة هو من سيحقق الفوز".

وأفاد: "نعرف أن سفيان رحيمي مهاجم كبير، لكن لا ننسى أنه لا يلعب بمفرده، الفريق كله قوي، تكلمت مع فريقي على نقاط قوة العين، وأتمنى أن يطبقوا التعليمات جيدًا في مباراة الغد، أنا هيأت اللاعبين جيدًا لقدرات فريق العين".

هل هناك تحضيرات جيدة لـ سفيان رحيمي مع العلم أنه كان مرشح للانضمام للأهلي من قبل وفشلت المفاوصات؟ أجاب: "لا يوجد فرق، لو كانت هناك مفاوضات وفشلت هذا لا يؤثر".

عن إصابات لاعبي الأهلي؟ أوضح: "أمر طبيعي جدًا، خاصة عندما نلعب مباريات قوية أن الإصابات تكون موجودة، وطبيعي تحتاج إلى وقت من أجل العلاج والتأهيل البدني، لكن نحن نمتلك قواما كبيرا وقويا، ولو لاعب تعرض للإصابة يكون هناك بديل ونجهزه، بالنسبة للإصابات بصفة عامة لا نستطيع أن نتحكم فيها، لكن الشيء الإيجابي هو أن اللاعب الاحتياطي يحصل على فرصة للمشاركة".

وأتم: "نعرف أن العين خصم قوي، والجميع يعلم أن شباك الفريق استقبلت أهدافا كثيرة، لكن لا ننسى أنه سجل أهدافا كثيرة وهذا يعني أنه يمتلك هجوما قويا، لو سنحت لهم الفرصة سيسجلون أهدافا كثيرة ولن نعوضها، لذلك علينا اللعب بتوازن واستغلال الفرص".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق