الأهلي يطارد 3 أحلام أمام العين ...

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي تحت القيادة الفنية للمدرب السويسري مارسيل كولر لخوض مواجهة هامة أمام نظيره العين الإماراتي في افتتاح مشواره ببطولة كأس الإنتركونتيننتال.

بطولة كأس العالم للقارات للأندية 2024 (إنتركونتيننتال) التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تشهد مشاركة الأهلي باعتباره بطلًا لقارة إفريقيا فيما يتواجد العين كبطل لقارة آسيا.

وكان فريق العين قد استهل مشواره في البطولة بمواجهة فريق أوكلاند سيتي بطل قارة أوقيانوسيا، انتهت بفوز الفريق الأماراتي بسداسية مقابل هدفين.

العين

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد كشف عن نظام بطولة الانتركونتيننتال التي ستقام بشكل سنوي بعد الاستقرار على إقامة بطولة كأس العالم للأندية كل 4 سنوات بمشاركة 32 فريقًا.

محمد الشناوي: هدفنا الوصول إلى نهائي كأس الإنتركونتيننتال.. ويرد على سياسة التدوير في الأهلي

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة الأهلي والعين المتأهل من مواجهة باتشوكا المكسيكي أمام الفائز بلقب كأس ليبرتادوريس لموسم 2024 للتأهل إلى ما سماه (فيفا) كأس التحدي، ومنه إلى النهائي أمام ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا.

الجدير بالذكر، أن فيفا رصد لكل مواجهة في كل دور كأس بلقب منفصل ومعه جائزة مالية محددة سلفًا.

الأهلي يطارد 3 أحلام

ويخوض الأهلي مباراته من أجل مطاردة ثلاثة أحلام، إذ يسعى للفوز بلقاء العين مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

ويعد الحلم الأول الذي يسعى الأهلي لاقتناصه هو الظفر بالجائزة المالية للمباراة التي تعد بطولة في حد ذاتها.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قد أعلن عن جائزة مالية يحصل عليها الفائز بتلك المباراة تصل إلى مليوني دولار، فيما يحصل الخاسر على مليون دولار فقط.

الأهلي

وثاني أحلام الأهلي التتويج بكأس اعتبارية رصدها فيفا للفائز بتلك المباراة، إذ يصبح الأهلي رسميًا بطلًا لقارات إفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا 2024.

أما ثالث الأحلام التي يسعى الأهلي لتحقيقها في تلك البطولة، المضي قدمًا نحو الصعود للدور نصف النهائي ومن بعده التأهل لفاينال المنافسات بمواجهة ريال مدريد الإسباني بطل قارة آوروبا.

القيمة السوقية

ويعتبر نادي العين الإماراتي هو الأعلى كقيمة سوقية من نظيره الأهلي، حيث وصلت قيمته -حسب موقع ترانسفير ماركت- لمبلغ 48.82 مليون دولار، بينما تبلغ قيمة المارد الأحمر 30.88 مليون دولار.

ويأتي على رأس لاعبي نادي العين من ناحية القيمة السوقية، الدولي المغربي سفيان رحيمي، بـ8 ملايين دولار وهو صاحب القيمة الأكبر في الفريقين.

كولر: لا أعد بشيء أمام العين.. ويرد على الإعلام الإماراتي بشأن سهولة مواجهة الأهلي

ويليه الأرجنتيني كاكو صاحب الـ5 ملايين دولار قيمة سوقية ثم التوجولي لابا كودجو بـ4 ملايين دولار، وفابيو كارلوسو بـ3.5 مليون دولار، ثم الثنائي إيريك وجينو وكل منهما قيمته 3 ملايين دولار.

وفي النادي الأهلي يتصدر الثنائي إمام عاشور والفلسطيني وسام أبوعلي قائمة الأعلى قيمة سوقية بـ3 ملايين دولار لكل منهما، ويليهما مروان عطية لاعب الوسط وكذلك المغربي يحيى عطية الله وكل منهما بـ2.2 مليون دولار، ثم الثنائي المغربي رضا سليم وأشرف داري وكل منهما قيمته مليوني دولار.

الجدير بالذكر، أن تلك المباراة تعتبر الأولى في تاريخ الفريقين، إذ لم يلتقيا من قبل في أي مسابقة، ولكن الأهلي سبق والتقى بأندية إماراتية في 3 مواجهات، أمام النصر (مباراتين) والوحدة، استطاع الفوز في لقائين وتعادل في موقعة واحدة فيما لم يخسر أي لقاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق