البيتكوين ترتفع بعد خسائر الأسبوع الماضي

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت عملة البيتكوين بشكل طفيف يوم الاثنين بعد تسجيل أداء ضعيف خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث أربكت التقارير التي تفيد بأن الحكومة الأمريكية تحقق في عملة Tether العملاقة المستقرة الدفع نحو مستويات قياسية.

استمدت أسعار العملات المشفرة بعض الدعم من تحسن شهية المخاطرة بعد أن كان هجوم إسرائيل على إيران أقل حدة مما كان متوقعًا. كما تلقى المعنويات بعض الدعم من اقتراح هونج كونج لتخفيض ضريبي على العملات المشفرة والأصول الرقمية.

لكن عدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية وأسعار الفائدة لا يزال يثقل كاهل أسواق العملات المشفرة، مما أبقى معظم العملات الرئيسية تتداول في نطاق ضيق وارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 0.9٪ إلى 67719.5 دولارًا

وتوقفت أكبر عملة مشفرة في العالم خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث تعطلت الدفعة نحو 70 ألف دولار بسبب تقرير وول ستريت جورنال الذي أفاد بأن وزارة العدل الأمريكية تحقق مع تيثير بشأن غسيل الأموال المحتمل وانتهاكات العقوبات.

تيثير هي أكبر جهة إصدار عملة مستقرة على الإطلاق، وتلعب دورًا رئيسيًا في تجارة العملات المشفرة العالمية برمزها USDT، والذي يُعامل كنظير للدولار في أسواق العملات المشفرة. أي إجراء تنظيمي ضد الشركة يمثل رياحًا معاكسة كبيرة لأسواق العملات المشفرة.

في حين نفت تيثير أي معرفة بالتحقيق، فإن المخاوف من اتخاذ إجراءات تنظيمية أثقلت كاهل أسعار العملات المشفرة، مما أدى إلى سحب بيتكوين بعيدًا عن 70 ألف دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع.

اقترح مسؤولون في هونج كونج يوم الاثنين إرشادات تنظيمية لاستخدام الذكاء الاصطناعي، والتي تشمل أيضًا إعفاءات ضريبية محتملة للأصول الرقمية.

وفي حين لم يكشف المسؤولون عن تفاصيل محددة حول السياسات المخطط لها، قالوا إن السياسات سيتم تنفيذها بحلول نهاية العام.

لا تزال هونغ كونغ تسمح بتجارة العملات المشفرة، حتى بعد أن حظرت الصين الصناعة في عام 2021. وافقت المدينة في وقت سابق من هذا العام على صناديق التداول المشفرة الفورية، على الرغم من أن إطلاقها لم يكن له تأثير يذكر على أسواق العملات المشفرة الأوسع.

وتحركت أسعار العملات المشفرة الأوسع نطاقًا قليلاً يوم الاثنين، حيث تحركت العملات البديلة الرئيسية في نطاق ثابت إلى منخفض بعد تسجيل خسائر خلال الأسبوع الماضي.

استقرت عملة الإيثر المشفرة رقم 2 عالميًا عند 2482.04 دولارًا، بينما ارتفعت SOL بنسبة 0.6٪ بعد تجاوز نظيراتها الأسبوع الماضي.

انخفضت ADA وMATIC وXRP بين 0.4٪ و2٪، بينما ارتفعت DOGE بين رموز meme بنسبة 3.9٪.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق