محافظ الإسكندرية: زيادة منتجات سوق ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، خطط لتوسيع سوق المزارعين وزيادة عدد المنتجات المتاحة، بعد نجاح التجربة الأولى، إذ سيتم إضافة منتجات عدة بعدما كان الأمر مُقتصراً في انطلاقته الأولى على الخضروات والفواكه وبعض منتجات الألبان.

وأكد محافظ الإسكندرية في بيان اليوم، أن المحافظة تعمل على التعاون مع سلاسل تجارية وأصحاب المشاريع لتطبيق نموذج «أسواق اليوم الواحد»، المُستوحى من تجارب ناجحة في عدة دول أجنبية، بهدف تقليل حلقات التداول بين المنتجين والمستهلكين ما يتبعه تخفيض هوامش الربح وانخفاض الأسعار 

وأوضح أن هذا النموذج يُتيح للمُزارعين عرض مُنتجاتهم مُباشرة للجمهور بأسعار مُنخفضة، مما يُوفر فائدة لكل من المُزارع والمستهلك.

18228465991729951552.jpg

زيادة في منتجات سوق المزارعين بالإسكندرية 

وأضاف المحافظ أن السوق لن يقتصر على المُنتجات الزراعية فقط، بل سيشمل كل السلع الاستهلاكية الأساسية مثل كافة البقوليات والعطارة واللحوم والمواد الغذائية والحلويات وكل السلع الأخرى، لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار تنافسية.

سوق المزارعين.. تجربة أوروبية في قلب الإسكندرية

يعتبر سوق المزارعين في الإسكندرية تجربة فريدة من نوعها في مصر، مُستوحاة من الأسواق الأوروبية، نتيجة لتعاون مُشترك بين الغرفة التجارية، وزارتي الزراعة والتموين، ومُحافظة الإسكندرية، مع دعم من الجانب الإيطالي.

يُقام السوق ليوم واحد أسبوعياً، حيث يتمكن المزارعون من بيع منتجاتهم الطازجة مباشرةً للمستهلكين، مثل الخضروات والفواكه ومنتجات الألبان والعسل، مما يقلل من التكاليف ويضمن جودة عالية.

6678269331729934721.jpg

نجاح التجربة الأولية وبداية توسع أكبر

خلال المرحلة الأولية، شهد السوق إقبالاً كبيراً، حيث تم توفير المنتجات بأسعار مخفضة تتراوح بين 10% و30% مقارنةً بالأسعار التقليدية. وقد أقيم السوق في منطقة محطة الرمل بوسط المدينة، لضمان سهولة الوصول للمواطنين.

يأتي هذا التوسع في سوق المزارعين كجزء من رؤية المحافظة لتحسين الاقتصاد المحلي، ودعم المزارعين، وتوفير منتجات ذات جودة عالية للمستهلكين بأسعار تنافسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق