يونيسف تطرح مناقصة طارئة لتأمين لقاحات جدري القرود

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
4

طرحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، اليوم السبت 31 أغسطس 2024، مناقصة طارئة لتأمين لقاحات جدري القرود.

وقالت يونيسيف، إنها طرحت مناقصة طارئة لتأمين لقاحات جدري القرود للدول المتضررة من الأزمات بالتعاون مع تحالف اللقاحات (جافي) ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا ومنظمة الصحة العالمية.

لقاحات جدري القرود

جاء في بيان مشترك للمنظمات أنه يمكن إبرام اتفاقيات لما يصل إلى 12 مليون جرعة حتى 2025، اعتمادا على القدرة الإنتاجية للمصنعين، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الإمارات إرسال عدد من الطائرات إلى الكونغو الديمقراطية، ونيجيريا، وجنوب إفريقيا، وساحل العاج، والكاميرون، وعلى متنها لقاحات مضادة لفيروس جدري القرود.

استجابة إنسانية

جاء ذلك بناءً على توجيهات رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، واستجابة للجهود التي تبذلها هذه الدول الـ5 لمكافحة واحتواء تفشي الفيروس.

وقال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة: “يأتي هذا الدعم تجسيدًا للأهمية الكبيرة التي توليها دولة الإمارات لتعزيز العمل الإنساني والصحي على المستوى العالمي، وتأكيدًا لالتزامها الدائم بدعم الدول الأخرى خلال الأزمات والكوارث”.

وأردف: “هذه المبادرة تعكس القيم الإنسانية التي تحرص عليها دولة الإمارات في إطار سعيها الدائم لتقديم يد العون والمساعدة للمجتمعات المتضررة في مختلف أنحاء العالم”.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق