تخصيص 5% من الطرح الجديد لمبادرة سكن لكل المصريين لـ ذوى الهمم

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرر تخصيص نسبة 5% من إجمالي الوحدات التي يقدمها صندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري ضمن الإعلان الجديد للمبادرة الرئاسية “الإسكان لكل المصريين” للمواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت مي عبد الحميد، المدير التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، إن الصندوق سيخصص أسبوعاً كاملاً لأصحاب الهمم للتقدم بطلب الحصول على الوحدات السكنية المطروحة قبل عرض الإعلان على كافة المواطنين بما فيهم أصحاب الهمم. .

وأضاف أن التخصيص للمواطنين ذوي الإعاقة سيتم حسب عدد الوحدات المتاحة، ويشمل هذا التخصيص كيان الأسرة الواحدة المتمثل في “مقدم الطلب – الزوجة/الزوج – الأبناء القصر”، طالما تنطبق الشروط لهم. وتقديم المستندات الطبية التي توضح درجة الإعاقة وإثبات بطاقة الإعاقة والخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة صالحة حتى عام 2024.

وأوضح أن الصندوق بصدد تقديم 70 ألف منزل لمحدودي ومتوسطي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية “الإسكان لكل المصريين”، منها 60 ألف منزل لمحدودي الدخل و10 آلاف منزل لمتوسطي الدخل. المواطنين الدخل.

وقال إن صندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري حصل على موافقة مجلس الوزراء على تحديث قواعد تخصيص السكن ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي لفئات ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، والإجراءات التي تنظمها.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء وافق أيضًا على تعديل شروط برنامج إسكان محدودي الدخل لجميع المصريين، والإعلان عن بيع الوحدات الجاري تنفيذها حاليًا.

ويتم ذلك من خلال تطوير دورة عمل البرنامج بما يسهل على المواطنين ويحقق أهدافهم، وكذلك تعديل شروط برنامج الإسكان لكل المصريين لمتوسطي الدخل. الإعلان عن عرض السكن الذي يجري تنفيذه؛ لذوي الدخل المتوسط ​​في المدن الجديدة؛ وبقية الإعلانات السابقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق