الضفة الغربية تشتعل، الاحتلال يحاصر طولكرم وسط معارك طاحنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

اشتعلت الأوضاع في الضفة الغربية، وبالتحديد في مدينة طولكرم، بعد اقتحام الاحتلال لها، في ظل سياسة التصعيد التي ينتهجها الاحتلال في الضفة الغربية، في الوقت الذي لازالت غارات الاحتلال تدك مدن غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

المعارك طاحنة في مخيم طولكرم

وأكد مهند مطر، مدير العلاقات العامة بمدينة طولكرم، أن المعارك اشتدت بشكل كبير في مخيم المدينة، وهناك اشتباكات ضارية، والاحتلال يحاصر المدينة بشكل كامل.

وقال مدير العلاقات العامة بمدينة طولكرم، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إن المعارك طاحنة وهناك اشتباكات قوية بين الاحتلال والمقاومة في مخيم طولكرم والأوضاع تزداد سوءا، خاصة مع حصار الاحتلال للمستشفيات في المدينة.

08aa069c83.jpg
غزة 

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، إصابة أحد جنود الاحتلال خلال الاشتباكات المسلحة في حارة الغانم داخل مخيم طولكرم، فيما قالت قوات العاصفة - كتيبة طولكرم، إن الكتيبة وأفرادها يخوضون اشتباكات عنيفة مستهدفين قوات الاحتلال بعبوات ناسفة في مخيم طولكرم.
وقالت كتيبة طولكرم: تمكن مقاتلونا من تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار في جرافة عسكرية إسرائيلية من نوع D9 في محور المدارس في مخيم طولكرم.

استهداف الصحفيين في جنين

فيما أصدر التجمع الإعلامي الديمقراطي، بيانا حول استهداف الصحفيين في جنين، حيث أدان قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار على الصحفيين وإصابة أحدهم بالشظايا، وملاحقتهم بالآليات العسكرية خلال تغطية الأحداث الجارية في جنين، موضحا أن استهداف الصحفيين الفلسطينيين بهذا الأسلوب الإرهابي يشكل انتهاكا صارخا لحرية الصحافة في الأراضي المحتلة، وتعديا واضحا على القوانين الدولية التي تكفل حرية العمل الصحفي.
وأضاف أن أن التغطية الإعلامية مُستمرة ولن تُرهبنا سياسة القتل وتكميم الأفواه التي تتبعها "إسرائيل" دولة الإرهاب المنظم، متابعا :" تحية لفرسان الكلمة والصورة الذين يتحدون الاحتلال بعدساتهم وكلماتهم الحرة، المعبرة عن معاناة شعبنا الذي يواجه حرب الإبادة في غزة والضفة، وسنبقى نكتب بالدم لفلسطين، حتى تحقيق حُلم شعبنا في الحرية والعودة وتقرير المصير".

370edc29e6.jpg
غزة 

استمرار غارات الاحتلال على غزة

من جانبها أعلنت الخدمات الطبية في غزة تمكن طاقمها من نقل شهيدين و12 إصابة إثر استهداف منزل لعائلة بحر في منطقة الكرامة  شمال غرب مدينة غزة، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد تسعة فلسطينية وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال استهدفت مجموعة من فلسطينيين شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين أحدهما طفل، كما استُشهد خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون، جرّاء قصف طائرات الاحتلال تجمعا للمواطنين أمام بوابة مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا شمال القطاع، وجرى نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان في المخيم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق