بودريقة لا يزال رهن الاعتقال بألمانيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: أرشيف
هسبورت - محمد فنكارالأحد 8 شتنبر 2024 - 17:18

لا يزال محمد بودريقة، رئيس الرجاء الرياضي لكرة القدم السابق، رهن الاعتقال بألمانيا، بعد توقيفه شهر يوليوز الماضي بمطار هامبورغ الدولي.

وقال مكتب المدعي العام بهامبورغ، في مراسلة خاصة بـ”هسبورت”، إن بودريقة لا يزال رهن الاعتقال ولم يطرأ أي تغيير حاليا على وضعه، رغم تسلم السلطات الألمانية أوراق تسليمه الرسمية من قبل السلطات المغربية.

وأوضح المصدر ذاته أنه لم يتحدد بعد قرار قبول التسليم، كما لم يتم أي موعد للانتهاء من هذه العملية في الوقت الراهن.

وجاء في رد مراسلة “هسبورت” لمكتب المدعي العام: “يبقى الوضع دون تغيير. وقد تم استلام وثائق التسليم الرسمية، ولا يزال بودريقة رهن الاحتجاز في انتظار تسليمه، ولم يتم اتخاذ قرار بشأن قبول التسليم بعد. وبناء على ذلك، لم يتم، حتى الآن، تحديد موعد للانتهاء من أي هذه العملية”.

وجرى توقيف بودريقة من قبل السلطات الألمانية، تحديدا بمطار هامبورغ، بناء على إشعار بالبحث وترقب الوصول صادر عن الشرطة الأوروبية “أوروبول”، تفاعلا مع مذكرة واردة في هذا الشأن من السلطات الإسبانية على علاقة بمعاملات مالية مشبوهة ورطت رجل الأعمال المغربي فوق أراضيها.

وكانت هسبريس قد أشارت، في مواد سابقة، نقلا من مصادر مطلعة، إلى أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء سلم الملف القضائي الخاص بالمتابعات الصادرة في حق محمد بودريقة، الموضوع رهن الاعتقال بألمانيا حاليا، إلى المصالح القضائية المختصة بوزارة العدل من أجل تحويله إلى نظيرتها الألمانية، تمهيدا لتوجيه طلب بتسليم المعني بالأمر خلال الأيام القليلة المقبلة، علما أن البلدين مرتبطان باتفاقية للتعاون القضائي وتبادل المعلومات القانونية موقعة في 2001.

يشار إلى أن نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم عيّن، خلال اجتماع سابق، عادل هلا رئيسا مؤقتا للنادي. كما جرى تحديد يوم 12 شتنبر الجاري لعقد جمع عام.

ألمانيا الرجاء الرياضي محمد بودريقة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق