حماس ضعفت وتحتاج إلى عقد لاستعادة قوتها

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء سمير فرج، الخبير العسكري، إن أبرز الأسماء المرشحة لخلافة يحيى السنوار في رئاسة حركة حماس من داخل فلسطين هو شقيقه محمد السنوار، المسؤول عن عملية أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، بحسب ما نقلته عنه صحيفة “القدس” دوت كوم. والذي تم إطلاق سراح شاليط مقابل 1027 أسيرًا فلسطينيًا عام 2011، وشقيقه يحيى السنوار من بين المفرج عنهم.

وأضاف خلال تصريح تلفزيوني في برنامج “قاعة التحرير” المذاع على شاشة “صدى البلد” ظهر السبت، أن “محمد السنوار شخصية أكثر تطرفا من أخيه، ولا يظهر ويطلق عليه اسم خفي”. التحويل في إسرائيل.”

وأشار إلى أن المرشحين لقيادة حماس في الخارج هم خليل الحية وخالد مشعل وموسى أبو مرزوق، والأخيران مصنفان ضمن جماعة الإخوان المسلمين، مضيفا أن خالد مشعل عضو في التنظيم الدولي للإخوان بينما خليل ال – هيا مصنفة على أنها ذات انتماء إيراني.

وأكد أن “حماس لن تنتهي بعد مقتل السنوار؛ لكنها ضعفت كثيراً بسبب طول أمد الحرب في غزة، وستحتاج إلى عشر سنوات حتى تستعيد قوتها، خاصة أنها لم تعد تمتلك أسلحة، بينما تتلقى إسرائيل تمويلاً عسكرياً من الغرب طوال الحرب.

وشدد على أن اغتيال إسرائيل للسنوار لم يكن أكثر من “ضربة حظ” بعد فشل جميع أجهزتها في كشف شبكة الأنفاق أو الوصول إلى المعتقلين بعد أكثر من عام، قائلا “حتى الآن عار على إسرائيل” وهي بكل أجهزتها الموساد والشين بيت لا تعرف سوى 40% من… الأنفاق، و105 رهائن لا يعرفون حتى يومنا هذا مكانهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق