ضرب المفاعلات النووية .. كيف سترد إسرائيل على طهران

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المفكر السياسي الدكتور عبد المنعم سعيد عضو مجلس الشيوخ، إن إسرائيل لديها سببان لمهاجمة إيران، الأول هو الرد على هجوم إيران الذي طال قاعدتين عسكريتين داخل حيفا، والثاني محاولة الهجوم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج “كايرو توك”، على شاشة “القاهرة والناس”، ظهر السبت، أن إيران تمتلك قدرة تسليحية كبيرة وأن طهران عازمة على استخدام تطوير الأسلحة في هذه الحرب الإقليمية بشكل شبه كامل.

وأوضح أن انطلاق المسيرة من لبنان (التي استهدفت منزل نتنياهو) لا يؤكد أنها لبنانية، موضحا أن هناك فشلا في القبة الحديدية ومقلاع داوود، مبرزا أن التكنولوجيا التي تعتمد عليها إسرائيل تعتمد على الطيران الدفاع عبارة عن صواريخ اعتراض.

وتابع “إسرائيل قادرة على معالجة أكثر من جبهة. الفرق هو أن الهجوم على إسرائيل يخلق صدى أكبر، واستهداف المفاعلات النووية سيكون رد نتنياهو على إيران».

وأشار إلى أن إسرائيل تمتلك منظومات دفاع جوي تعمل بأشعة الليزر، وأكد أن كل سلاح يخلق أسلحة مضادة، وأوضح أن إيران تريد التوسع ونتنياهو يريد مواصلة حربه وهجومه ولديه خطط لذلك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق