إضافة الزيت وكسرها.. 10 أخطاء ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طبخ المكرونة سهل التحضير ولكن هناك أخطاء شائعة ربما تفسد مذاق المكرونة حتى إذا كانت الوصفة شهية إليك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء الطهي المكرونة :

517.jpg

أخطاء شائعة عند طهي المكرونة

تطهو المكرونة أقل أو أزيد من اللازم:

يتم طهي المكرونة في الزمن المحدد على العبوة، ويمكن اختبارها قبل دقيقة من الوقت المحدد، إذا احتاجت وقتا أطول أو حتى تنقذها من الطهي الزائد إذا كانت قد طهيت تمامًا.

 لا يتم تقليب المكرونة: 

البعض لا يقوم بتقليب المكرونة جيدا أثناء الطهي، مما يتسبب أن تكون مطهية تماما من الأطراف أو ناقصة للطهي من بعض الأطراف أو ملتصقة ببعضها، فالتقليب يساعد على أن تبقى كل المكرونة منفصلة و مطهية بشكل جيد.

 

وعاء صغير جدًا: تتضاعف المعكرونة في الحجم أثناء الطهي؛ لذا فإن استخدام وعاء صغير يؤدي إلى تكتلها وعدم نضجها بالتساوي. احرصي على استخدام قدر كبير يتسع لكمية كبيرة من الماء.

 

عدم تمليح الماء بشكل كافٍ: الملح يعزز نكهة المعكرونة ويجعلها أكثر لذة. تأكدي من إضافة كمية كافية من الملح إلى الماء المغلي قبل إضافة المعكرونة.

 

إضافة الزيت إلى الماء: على عكس الاعتقاد الشائع فإن إضافة الزيت إلى ماء الطهي لا يمنع الالتصاق بل يجعل المعكرونة زلقة ويمنع الصلصة من الالتصاق

518.jpg

كسر المعكرونة: لا تكسري المعكرونة الطويلة، بل ادفعيها برفق إلى الماء المغلي للحفاظ على شكلها ومذاقها.

 

عدم التحقق من المعكرونة بشكل متكرر: أوقات الطهي المذكورة على العبوة هي مجرد تقديرات. تحققي من المعكرونة باستمرار للتأكد من نضجها بشكل مثالي.

التخلص من ماء الطهي: ماء الطهي غني بالنشا وهو عنصر أساسي في الحصول على صلصة لذيذة وقوام كريمي. احتفظي ببعض الماء قبل تصفية المعكرونة و استخدميه في تحضير الصلصة.

519.jpg

شطف المعكرونة: شطف المعكرونة يزيل الطبقة النشوية التي تساعد الصلصة على الالتصاق بها. تجنبي شطف المعكرونة إلا إذا كنت تستخدمينها في سلطة باردة.

 

استخدام المياه العذبة لتخفيف الصلصة قد يفسد طعم المكرونة ويخفف من النكهة، لذا استخدم مياه المكرونة لأنها تحتوي على النكهة والتوابل والنشا التي ستعمل على تماسك الصلصة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق