شعبة المخابز تتوقع زيادة سعر الخبز السياحى فى هذا الموعد بعد ارتفاع البنزين

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة – (مصر خاص) أعلن عطية حماد رئيس شعبة الغرفة التجارية بالقاهرة، بدء حركة الخمور السياحية بالمخابز في موعد أقصاه منتصف الأسبوع الجاري.

وأكد في تصريحات خاصة لـ”مصر خاص”، أن الزيادات في أسعار الخبز والأطعمة الفاخرة للسياح ستكون طفيفة تقدر بنحو 50-60 قرشًا في المتوسط، بنسبة تتراوح بين 20 و25% مما وكانت الأسعار الحالية. .

وأوضح أن تكلفة قطعة الفينو التي تبلغ قيمتها حاليا 150 قرشا، ستصل إلى حد أقصى 200 قرش، وبحد أقصى 210 قروش. وينطبق الشيء نفسه على الخبز السياحي حسب وزنه.

وأكد “حمد” أن الشعبة ملتزمة بجميع الأسعار التي حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية ولم ترفع أي أسعار للخبز المحلي والفرنسي في المخابز، رغم الزيادات الأخيرة في الوقود.

وقال “حمد” إن هناك تنسيقاً بين الغرفة ووزارة التموين والجهات المعنية لإلزام المخابز باحترام الأسعار الحالية لحين إعلان الأسعار الجديدة واستيفاءها.

وأشار إلى أنه رغم ارتفاع تكاليف إنتاج الخبز والخبز للسياح سواء في أسعار الوقود ونقل الدقيق وغيرها، إلا أن التقسيم سيأخذ في الاعتبار تحديد التأثيرات قدر الإمكان على المواطنين والأسر وستراعى إجراءات احترام الأسعار المتوقعة التي سيتم الإعلان عنها عند تحديد أسعار الخبز السياحي.

أعلنت لجنة أسعار الوقود بمجلس الوزراء، صباح أمس الجمعة، زيادة أسعار المنتجات البترولية بنسبة 20% على الأقل، ليصل سعر بنزين 95 إلى 17 جنيهًا للتر، وبنزين 92 بسعر 15.25 جنيهًا للتر، وبنزين 80 بسعر 13.75 جنيهًا. جنيه للتر الواحد.

ووصل سعر لتر الديزل والكيروسين إلى 13.5 جنيهًا، كما بلغ سعر وقود الديزل المورد للصناعات الأخرى 9500 جنيه للطن. كما ارتفع سعر متر البنزين المستخدم لتزويد السيارات بالوقود إلى 7 جنيهات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق