حملة للكشف عن سرطان الثدي بالعرائش

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: أرشيف
هسبريس من الرباطالثلاثاء 10 شتنبر 2024 - 04:39

أعلنت مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم العرائش تنظيم حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم، خلال الفترة الممتدة ما بين 09 إلى غاية 14 شتنبر الجاري، تحت شعار “الكشف المبكر ينقذ الحياة”.

وحسب بلاغ المندوبية الإقليمية بالعرائش، فإن الحملة تستهدف النساء اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 15 و49 سنة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والنساء اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 15 و69 سنة للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم.

وأضاف البلاغ، الذي توصلت جريدة هسبريس الإلكترونية بنسخة منه، أن “الهدف من إجراء الكشف يأتي من أجل تعزيز التشخيص المبكر للمرض، والتكفل بعلاج الحالات التي تم فحصها عبر إشراك مختلف الجهات الفاعلة، وخصوصا الجمعيات المحلية التي تنشط في هذا المجال”.

وأوضح المصدر ذاته أن “التعبئة ستشمل جميع مؤسسات الرعاية الصحية الأولية التابعة لمندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم العرائش من أجل إجراء الكشف عن سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم، وفي حالة وجود شك في الإصابة يتم توجيه المرأة الأقرب مركز مرجعي للصحة الإنجابية أو أقرب مستشفى للاستفادة من التصوير الإشعاعي بشكل مجاني”.

وأكدت مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم العرائش أن في حال تأكيد الإصابة بسرطان الثدي أو سرطان عنق الرحم سيتم التكفل بالنساء المصابات بأحد المراكز الجهوية للأنكولوجيا أو مراكز الأنكولوجيا التابعة للمراكز الاستشفائية الجامعية.

ودعت المندوبية الإقليمية ذاتها جميع النساء المعنيات إلى التوجه إلى المراكز الصحية الحضرية أو القروية التابعة لمندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم العرائش، للمشاركة والاستفادة من هذه الفرصة المجانية والمهمة لصحة المرأة.

العرائش النساء سرطان الثدي وزارة الصحة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق