"الكتاب" ينتقد التعثر المدرسي بتزنيت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صور: هسبريس
مصطفى البكار من تزنيتالأربعاء 11 شتنبر 2024 - 03:42

قال المكتب المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بجماعة تزروالت التابعة لإقليم تزنيت إنه يتابع بقلق شديد التعثر الحاصل في عملية الدخول المدرسي في شقه المرتبط باستقبال التلاميذ والتلميذات الموجهين إلى الثانوية التأهيلية الرازي بتيغمي والوافدين من ملحقتها الإعدادية بتازروالت بالقسم الداخلي ومؤسسة دار الطالب والطالبة.

وأوضح التنظيم السياسي ذاته، في البيان الذي توصلت به هسبريس، أن هذا التعثر راجع إلى الاكتظاظ الذي تعرفه مؤسسات الرعاية الاجتماعية سالفة الذكر التي تجاوزت طاقتها الاستيعابية، فضلا عن التعثر الحاصل في مشاريع التوسعة المبرمجة لهذه المؤسسات.

وأكد فرع حزب “الكتاب” بتازروالت، في بيانه، أن هذا الوضع سيؤدي إلى ارتفاع نسب الانقطاع الدراسي خاصة في صفوف الفتيات، داعيا إلى ضرورة العمل على إيجاد الحلول المناسبة من أجل تجاوز التعثر الحاصل في عملية استقبال المتمدرسين بمؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وكحل للوضعية الراهنة، أورد التنظيم الحزبي ذاته أن خطوة تحويل ملحقة إعدادية الرازي بتزروالت إلى ثانوية مستقلة تبقى هي السبيل الأمثل لضمان الحل الجذري لمشكل الاكتظاظ.

وشدد المصدر على أهمية التعبئة المجتمعية لكل الشركاء، من قطاعات حكومية وجماعات ترابية وجمعيات المجتمع المدني، من أجل تدارك التعثر وإنجاح الدخول المدرسي للموسم الحالي 2024/ 2025.

التعليم تزنيت حزب التقدم والاشتراكية

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق