وزير الكهرباء يعلن عن إجراء جديد وقرار صارم لمواجهة سرقة الكهرباء

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير الكهرباء يعلن عن إجراء جديد وقرار صارم لمواجهة سرقة الكهرباء.. اتخذت الحكومة، ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إجراءات جديدة للتيسير على المواطنين في تقنين أوضاعهم والسماح بالفوترة على أساس الاستهلاك الفعلي للكهرباء بدلاً من التقديرات العشوائية.

أصدر الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، توجيهًا رسميًا للشركة القابضة لكهرباء مصر وشركات توزيع الكهرباء الوطنية بإلغاء شرط تقديم إيصالات عملية عند تقديم طلبات تركيب العدادات الكودية في المباني.

قرار وزير الكهرباء لمواجهة سرقة الكهرباء

قرار- وزير- الكهرباء -لمواجهة -سرقة- الكهرباء

إجراء جديد وقرار صارم لمواجهة سرقة الكهرباء

و أوضح وزير الكهرباء في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن القرار يهدف إلى إزالة كافة العقبات أمام المواطنين لتقنين أوضاعهم والقدرة على المحاسبة الفعلية لاستهلاكهم الفعلي للكهرباء.

أوضح الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء، أن هناك طلبات سابقة لتركيب العدادات الكودية تم تقديمها من خلال المنصات الإلكترونية، وذلك قبل صدور قرار رئيس الوزراء بتركيب هذه العدادات دون أي شروط أو قيود.، وبلغ عددهم أكثر من 500 ألف مواطن، تم محاسبتهم بالأسعار العادية وتم تقديمها بعد قرار تركيب العدادات الكودية ذكر أنه سيتم محاسبة الناس على الشريحة الموحدة بـ 214 سنتًا. وقد كان التأخير في تركيب العدادات بسبب إهمال شركة المرافق وعدم وجود عدادات كودية وليس بسبب جريمة ارتكبتها الشركة.

كما أكد عصمت وزير الكهرباء أن الفيديو الذي كشف عن كيفية سرقة الكهرباء صادمًا، مشيرًا إلى أن بعض الأشخاص يستخدمون تكنولوجيا متطورة للتحايل على عدادات الكارت المدفوع مسبقًا.

كما أكد على أن الوزارة تكثف حملتها للتصدي لهذه الظاهرة، حيث يمكن تقسيم فاقد الكهرباء في شبكة التوزيع إلى نوعين: الأول فني بسبب تقادم مكونات الشبكة وتهالك الكابلات؛ والثاني تكنولوجي مثل التحكم عن بعد والتلاعب بالعدادات والبطاقات والثاني هو السرقة من خلال

قرار وزير الكهرباء لمواجهة سرقة الكهرباء

قرار -وزير -الكهرباء- لمواجهة- سرقة -الكهرباء

وزير الكهرباء: الاستبعاد من التموين كان خطأ

وأضاف الوزير عصمت أن إرسال البيانات الخاصة بسارقي الكهرباء الذين يدفعون مقابل ممارساتهم إلى وزارة التموين كان ”خطأ“ وتم تصحيحه. وتم إرسال بيانات من تقدموا لتركيب العدادات الكودية من خلال منصة الكهرباء قبل هروب رئيس الوزراء وتم التواصل مع وزارة التموين لإعادة هؤلاء الأشخاص إلى منظومة الدعم.

قرار وزير الكهرباء لمواجهة سرقة الكهرباء

قرار -وزير -الكهرباء- لمواجهة- سرقة -الكهرباء

وزير الكهرباء اتخاذ إجراءات لتحسين الخدمات

وقال الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم اتخاذ إجراءات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في التعامل مع المخالفات و الإبلاغ والمحاسبة و تركيب العدادات، لزيادة استخدام التكنولوجيا الحديثة والحوكمة الشاملة للمنظومة دون تدخل العنصر البشري، كما ذكرت أنها ملتزمة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد سارقي الكهرباء والتأكد من تحصيل القيمة الحقيقية للاستهلاك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق