مفاجأة لمرضى الكوليسترول كم بيضة في اليوم يجب تناولها

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مفاجأة لمرضى الكوليسترول كم بيضة في اليوم يجب تناولها .. تحتوي بيضة واحدة متوسطة الحجم على 186 ملغ من الكوليسترول، أو 62% من الكمية اليومية الموصى بها (RDI)، في حين أن بياض البيض يحتوي في معظمه على البروتين ويحتوي على القليل من الكوليسترول.

مرضى الكوليسترول

مرضى الكوليسترول

لمرضى الكوليسترول تتناول كم بيضة في اليوم

على الرغم من أنه يوصى عمومًا بعدم تناول أكثر من صفار بيضتين إلى ست بيضات أسبوعيًا، إلا أن العديد من الدراسات فحصت تأثير البيض على مستويات الكوليسترول. في هذه الدراسات، تم تقسيم الأشخاص إلى مجموعتين: مجموعة تتناول ما بين بيضة واحدة وثلاث بيضات كاملة في اليوم، بينما تتناول المجموعة الأخرى أطعمة أخرى، بما في ذلك بدائل البيض. أظهرت هذه الدراسات ما يلي

في معظم الحالات، يرتفع الكوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة ”الجيد“.

أعراض ارتفاع الضغط والكوليسترول

مرضى الكوليسترول

مستويات الكوليسترول الضار

لا تتغير عادةً مستويات الكوليسترول ”الضار“ والكوليسترول ”الضار“ الكلي، ولكن قد ترتفع قليلاً.

يساهم تناول البيض الغني بالأوميغا 3 في خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم، مما يعد عاملاً مهماً آخر في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وارتفعت مستويات مضادات الأكسدة الكاروتينية في الدم مثل اللوتين والزياكسانثين بشكل ملحوظ.

يبدو أن هناك اختلافات فردية في الاستجابة لتناول البيض الكامل، حيث أن 70% من الأشخاص ليس لديهم أي تأثير على كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الكوليسترول الضار، بينما 30% من الأشخاص (ما يسمى بالنوع مفرط الاستجابة) لديهم زيادة طفيفة في هذه العلامات.

مرضى الكوليسترول

مرضى الكوليسترول

إن الأشخاص الذين لديهم جزيئات كبيرة من البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) في الغالب معرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب، لذلك حتى لو كان البيض يرفع مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار قليلاً، فإن هذا ليس سبباً للقلق بشأن أمراض القلب والأوعية الدموية.

تشير الأدلة العلمية إلى أن تناول ما يصل إلى ثلاث بيضات يوميًا آمن تمامًا للأشخاص الأصحاء، وأن 70% من الأشخاص سيشهدون زيادة في كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة ”الجيد“ عند تناول البيض.

أعراض ارتفاع الكوليسترول

لا يتم الكشف عن ارتفاع الكوليسترول إلا عن طريق اختبارات الدم ولا توجد أعراض لارتفاع الكوليسترول.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق