لهنود يطل على التراث من "عين إبرة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
هسبريس - منال لطفيالجمعة 13 شتنبر 2024 - 07:13

يستعد المخرج المغربي أيوب لهنود لعرض مسلسله الجديد “عين إبرة”؛ وهو دراما اجتماعية مغربية صورت مشاهده خلال شهر ماي من السنة الماضية بالمدينة الحمراء مراكش، تدور حلقاته على مدار 15 حلقة، وهو من إنتاج سعيد سي الناصيري.

ويسلط لهنود، في المسلسل الجديد، الضوء على القفطان المغربي والتراث التقليدي الذي تزخر به المملكة؛ إضافة إلى معاناة الفنانين والمشاهير من الاستفزازات التي تمسهم كمبدعين مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي وتؤثر سلبا على مشوارهم وحياتهم وتجعلهم عرضة للتشهير.

ويحكي مسلسل “عين إبرة” عن عوالم الموضة والأزياء، تتخلله الكثير من القصص التي تعيش تفاصيلها شخصيات متعددة تجتمع في نقطة مشتركة وهي امتهان حرفة الخياطة والإبداع التقليدي؛ وهو ما يعكس رغبة صناع هذا العمل في إعادة إحياء التراث المغربي وإبراز جوانب الصناعة التقليدية وتكريمها بطريقة فنية، خاصة أنها تشكل رمزية مهمة لدى المغاربة.

ويعرف هذا العمل الجديد، الذي يرتقب أن يعزز شبكة برامج القناة الثانية، مشاركة ثلة من نجوم الساحة الفنية المغربية؛ على رأسهم كل من سعيد باي وماريا للواز وسعد موفق وحاتم عبد الغفور وعبد العزيز بوزاوي وفضيلة بنموسى وزينب عبيد وعبد الرحيم تميمي وأسامة أوسوس وآخرين.

أيوب لهنود القفطان المغربي سعيد سي الناصيري

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق