فسخ الفنان جواد الشكرجي عقده مع MBC العراق بعد إساءتها للمقاومة الفلسطينية.. معلومات عن ورد نقابة الفنانيين

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تلقى الفنان العراقي جواد الشكرجي إشادات من الجمهور العربي تضامنه مع القضية الفلسطينية، بعد تداول أنباء عن فسخ عقده مع قناة MBC العراق.

سبب فسخ الفنان جواد الشكرجي عقده مع قناة MBC العراق

وجاء خبر فسخ عقد الشكرجي مع قناة MBC، بعد حملة واسعة لمقاطعة شبكة قنوات MBC، ردا على إعداد تقرير مهين عن يحيى السنوار زعيم حركة حماس، بعد استقالته. استشهاد.

ونشرت القناة تقريرا وصفت فيه قادة شهداء المقاومة بـ”الإرهابيين”، مما أثار غضبا واسعا في الأوساط الشعبية العربية والإسلامية. الى ذلك، قرر مجلس مفوضي هيئة الاعلام والاتصالات العراقية الغاء ترخيص قناة ام بي سي الفضائية، وامر الجهاز التنفيذي للهيئة بمنعها من العمل في العراق.

وتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر فسخ عقد جورج الشكرجي مع القناة، نقلا عن تصريحه كالآتي “النجم جواد الشكرجي يعلن فسخ عقده مع قناة MBC العراق بعد أن أهان الشرفاء”.

اقرأ المزيد

اقرأ المزيد

مقاطعة قناة MBC العراق

وبعد انتشار الخبر، أراد اتحاد الفنانين العراقيين توضيح موقفه من مقاطعة قناة MBC العراق، من خلال بيان رسمي جاء فيه “نشرت بعض المواقع على وسائل التواصل الاجتماعي خبراً مفاده أن اتحاد الفنانين العراقيين أعلن مقاطعة قناة MBC العراق”. وتود القناة والاتحاد من الفنانين العراقيين توضيح ما يلي من المعروف أن قناة MBC العراق هي قناة ترفيهية اجتماعية تعنى بإنتاج البرامج والمسلسلات التلفزيونية والبرامج الترفيهية، وليست قناة إخبارية أو سياسية. وفقاً للترخيص الرسمي المسجل لدى هيئة الإعلام والاتصالات، وأن الإهانة غير المقبولة لرموز القادة الشهداء والرموز العراقية المحترمة هي… تبث عبر القناة العامة MBC وهي قناة ليس لها تمثيل داخل العراق، حيث أن كلا القناتين لهما أقسام مختلفة ومنصة عمل مختلفة.

وأضافت النقابة “إننا إذ نؤكد رفضنا القاطع للإساءة المباشرة لشهدائنا ورموزنا العراقيين الكرام، فإننا نؤكد أيضاً التزامنا بالحقائق وتوضيحها للشعب العراقي، وأن ما تم تداوله في وسائل الإعلام عن إن مقاطعة نقابة الفنانين لقناة MBC العراق خبر غير صحيح للأسباب التي ذكرناها، ونتمنى من الجميع توخي الدقة في نشر الأخبار والتصريحات وعدم خلط الحقائق وأخذ بعضها على خطأ البعض الآخر.

وأضاف “كما تعلن هذه النقابة رفضها القاطع للاعتداءات على الملكية الخاصة للفنان العراقي من خلال الاعتداء وتكسير وحرق معدات الاستوديو، كونها ملكية شخصية عراقية بحتة”.

اقرأ المزيد

اقرأ المزيد

معلومات عن الفنان جواد الشكارجي

  • ولد في بغداد عام 1951.

  • يعمل كممثل وفنان عراقي مشهور.

  • تخرج جواد الشكارجي من معهد بغداد للفنون الجميلة عام 1978.

  • قدم جواد الشكارجي العديد من الأعمال الفنية داخل العراق وخارجه من مسرحيات وأفلام ومسلسلات تلفزيونية.

  • ومن أبرز أعماله عمل “الغضب”، وعمل “ألف رحلة ورحلة”، ومسلسل “عمر”، ومسلسل “Reinos de fuego”.

  • ومن أشهر أفلامه “العاشق – الأيام الطويلة”.

  • الجوائز والأوسمة حصل جواد الشكرجي على العديد من الجوائز والتكريمات طوال مسيرته الفنية، منها جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عام 1989.

  • تزوج من الفنانة غزوة الخالدي وأنجبا ولدا اسمه “حيدر” وانفصلا عام 1989.

يقدم لكم موقع “فكرة فن” https//fekrafn.com كل ما تحتاجونه من معلومات حول أهم الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد، السياحة، السفر، وأخبار السعودية. نحرص على تقديم محتوى محدث وشامل يساعدكم على متابعة التطورات في هذه المجالات بسهولة ودقة، ليكون مرجعكم الأول في اتخاذ قرارات مستنيرة سواء في الاستثمار أو التخطيط للسفر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق