موعد رفع أسعار الخبز السياحي بعد زيادة الوقود

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الشعبة تحترم كافة الأسعار التي حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية ولم تقم بزيادة أي أسعار للخبز المحلي والفرنسي في المخابز، رغم أزمة الوقود الأخيرة يزيد.

ومن المرجح أن تبدأ أسعار الخبز السياحي الفاخر والرخيص في المخابز بالتحرك إلى أعلى مستوياتها منتصف الأسبوع الجاري.

وأكد، في تصريحات خاصة لـ«صدى البلد»، أن الزيادات في أسعار الغرامة ستكون طفيفة، تقدر بنحو 50-60 قرشًا في المتوسط، بنسبة تتراوح بين 20 و25% من الأسعار الحالية.

وأوضح أن السعر الحالي من 150 قرشاً سيرتفع إلى 200 قرشاً وبحد أقصى 210 قروشاً، وكذلك الأمر بالنسبة للخبز السياحي بحسب الوزن.

وقال حماد إن هناك تنسيقا بين الغرفة ووزارة التموين والجهات المعنية لإلزام المخابز باحترام الأسعار الحالية لحين إعلان الأسعار الجديدة والالتزام بها.

وأشار إلى أنه رغم ارتفاع تكاليف إنتاج الخبز والخبز للسياح سواء في أسعار الوقود ونقل الدقيق وغيرها، إلا أن التقسيم سيأخذ في الاعتبار تحديد التأثيرات قدر الإمكان على المواطنين والأسر وستأخذ في الاعتبار إجراءات احترام الأسعار المقرر الإعلان عنها.

أعلنت لجنة أسعار الوقود بمجلس الوزراء، صباح أمس الجمعة، زيادة أسعار المنتجات البترولية بنسبة 20% على الأقل، ليصل سعر بنزين 95 إلى 17 جنيهًا للتر، وبنزين 92 بسعر 15.25 جنيهًا للتر، وبنزين 80 بسعر 13.75 جنيهًا. جنيه للتر الواحد.

ووصل سعر لتر الديزل والكيروسين إلى 13.5 جنيه، كما بلغ سعر وقود الديزل المورد للصناعات الأخرى 9500 جنيه للطن. كما ارتفع سعر متر البنزين المستخدم لتزويد السيارات بالوقود إلى 7 جنيهات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق