إحسان دقسة.. معلومات عن قائد اللواء 401 بجيش الاحتلال الذي قتلته المقاومة

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وسائل إعلام عبرية أن قائدا كبيرا في صفوف جيش الاحتلال يدعى إحسان دقسة، قُتل اليوم الأحد خلال معارك شمال قطاع غزة. ماذا نعرف عنه

معلومات عن احسان دقسا

  • قائد اللواء 401 مدرع من الفرقة 162 في جيش الاحتلال.

  • لديه رتبة عقيد.

  • وهي تابعة للدروز.

  • من سكان مدينة حيفا شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اقرأ المزيد

وقال رئيس بلدية دالية الكرمل في حيفا، إن العقيد إحسان دقسة توفي اليوم بحادث سير مروع في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأوضح أن دقسا استشهد على يد المقاومين الفلسطينيين في انفجار مدرعة تايجر مع عدد من أفراد الفرقة التي كان يقودها.

وأشار إلى أن دقسة كان يخترق معسكر جباليا لجمع معلومات استخباراتية على الأرض في إطار عملية الجيش الموسعة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن إحسان دقسا هو المسؤول عن العمليات في جباليا منذ مطلع الشهر الجاري، والتي أسفرت عن مقتل مئات الفلسطينيين وجرح الآلاف.

اقرأ المزيد

واستقبلت مستشفيات الأراضي المحتلة عدداً من جنود الاحتلال الذين أصيبوا بجروح خطيرة، وكان يرافقهم إحسان دقسة في السيارة المدرعة.

وأعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مسؤوليتها عن مهاجمة المركبة المدرعة بصاروخ مضاد للدبابات.

ويقول جيش الاحتلال إنه يوسع عمليته في جباليا لتحقيق هدف القضاء على قدرات حماس العسكرية. لكن تقارير المنظمات الدولية تشير إلى أن الاحتلال يقوم باستهداف المدنيين وتجويعهم لتنفيذ خطة التهجير. تنفيذا لهدف قادة الاحتلال المتطرفين.

يقدم لكم موقع “فكرة فن” https//fekrafn.com كل ما تحتاجونه من معلومات حول أهم الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد، السياحة، السفر، وأخبار السعودية. نحرص على تقديم محتوى محدث وشامل يساعدكم على متابعة التطورات في هذه المجالات بسهولة ودقة، ليكون مرجعكم الأول في اتخاذ قرارات مستنيرة سواء في الاستثمار أو التخطيط للسفر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق