طلبة يحتجون أمام معهد المهن بالبيضاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

احتشد العشرات من الطالبات والطلبة المسجلين في معهد مدن المهن والكفاءات بالدار البيضاء، التابع لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، المتواجد على مستوى النواصر، بسبب تأخر انطلاق الدراسة وتعثرها من الموسم الماضي.

وعبر العديد من المتدربين والمتدربات عن استيائهم من عدم انطلاق الدراسة بهذا المعهد، خصوصا وأنه كان منتظرا أن يشرع في استقبالهم الموسم الدراسي الماضي.

وسجل الطلبة أن إدارة المعهد تتماطل في إعطاء الانطلاقة للدراسة به، الأمر الذي يجعل مستقبلهم الدراسي يتبخر، بعدما كانوا يأملون ولوج المعهد للحصول على تكوين يؤهلهم لفرص الشغل.

الطالبة هاجر قالت في حديث لهسبريس: “قمنا بالتسجيل شهر نونبر من سنة 2023 على أساس أن الدراسة ستنطلق في دجنبر، لكن شيئا من ذلك لم يحدث”.

وأضافت أن “هؤلاء الطلبة في شعب مختلفة ومن مدن متعددة، خرجوا بخفي حنين من هذا الموسم، آملين أن يكون الموسم الحالي 2024-2025 أفضل من سابقه ويتم الشروع في التكوين”.

وأبرزت المتحدثة أنهم توصلوا برسالة في يونيو الماضي من أجل بدء الدراسة يوم التاسع من الشهر الجاري، غير أنه قبل هذا التاريخ بثلاثة أيام (6 شتنبر) سيتوصلون برسالة تفيد بأن الدراسة ستكون عن بعد.

هذا القرار لم يستسغه الطلبة الذين كان معظمهم قد بحث عن غرفة أو شقة للكراء على مستوى النواصر والدروة، الأمر الذي دفعهم إلى المطالبة بإيجاد حل من أجل بدء الدراسة في هذا الفضاء.

وفق الطالبة المذكورة، فإن العديد من الطلبة يتابعون دراستهم في الهندسة والميكانيك، الأمر الذي “يستحيل معه أن تكون الدراسة عن بعد”، موردة أن الإدارة ترفض منحهم موعدا محددا للشروع في الدراسة بالمعهد وتنتظر تعليمات بشأن الموضوع.

ويطالب هؤلاء الطلبة الجهات المختصة بتقديم توضيحات حول سبب تعثر الدراسة في هذه المؤسسة التي تندرج ضمن مدن المهن والكفاءات، مؤكدين استمرار احتجاجهم على هذا الوضع إلى حين فتح المعهد وبدء التكوين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق