الناطق باسم الحكومة يتهم جهات غير معروفة بتحريض الشباب على الهجرة الجماعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صور: منير امحيمدات
هسبريس- علي بنهرارالخميس 19 شتنبر 2024 - 16:49

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن طلب البرلمان الحكومة المثول إلى القبّة قصد المساءلة على خلفية أحداث الفنيدق “ليس مشكلا، فالمؤسسة التشريعية لها الحق في مراقبة عمل الحكومة، والأخيرة تمتثل”، مسجلا أن “البرلمان يقوم بدوره وهذا شيء إيجابي، لا مشكل عند الحكومة في التجاوب في إطار القانون”.

المسؤول الحكومي متحدثاً من اللقاء الصحافي الأسبوعي أوضح أن الصورة المتداولة إثر إحباط محاولة الاقتحام الجماعي للمعبر الحدودي هي موضوع تحقيق من طرف الأجهزة المختصة”، مشيرا إلى أن “الموضوع بشكل مؤسف”، وزاد: يعرف الرأي العام أن الهجرة متواجدة في مختلف الدول، ونراه يتكرر في مجموعة كبيرة من الدول.

وقال بايتاس: ارتباطا بالموضوع يتم تحريض بعض الشباب من طرف جهات غير معروفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتعبئتهم، وفي إطار محاربة دعوات التحريض على الهجرة السرية تم تقديم 152 شخصا أمام أنظار العدالة وتم إفشال كل المحاولات.

وأوضح المسؤول الحكومي أن “عدد الأشخاص الذين حاولوا الهجرة غير القانونية بلغ ما يناهز 3 آلاف شخص”، منوها بما أسماه “المهنية الكبيرة التي تعاملات بها القوات العمومية في احترام تام للضوابط القانونية واتسمت بالحكمة وحرصت على سلامة هذه الفئة حيث لم يتم تسجيل أي حالة وفاة في صفوف المرشحين للهجرة”.

الحكومة الفنيدق الهجرة غير الشرعية

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة البريدية للتوصل بآخر أخبار السياسة

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق