مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

شاركت مكتبة الإسكندرية ممثلة في مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بقطاع البحث الأكاديمي، وإدارة الزيارات بقطاع العلاقات الخارجية والإعلام، في معرض "الناس ومكتبة الإسكندرية" الذي استضافته العاصمة النرويجية أوسلو يوم 12 سبتمبر الجاري، وذلك بدعوة من المكتب المعماري النرويجي "سنوهتا" مصمم مبنى المكتبة.
وأبرز المعرض التأثير الاجتماعي لمكتبة الإسكندرية، من خلال عرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية والروايات الشخصية والمقابلات، ومجسمًا مصنوعًا يدويًا لمبنى المكتبة، وهو يُعد أول معرض خارج مصر يوضح التأثير الثقافي والاجتماعي لمبنى مصري حديث.
واستعرض ممثلو مكتبة الإسكندرية في المعرض دور المكتبة كمركز للتعلم والحوار وتبادل الثقافات، وتأثيرها على حياة الأفراد والمجتمعات والخدمات التي تقدمها، فضلًا عن أقسام المكتبة وما تشتمل عليه من متاحف ومعارض ومراكز بحثية.
وقد مثل مكتبة الإسكندرية في حضور الافتتاح كلًا من المهندس محمد العواد نائب مدير مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط، سابرينا غريب أخصائي العلاقات الخارجية بالمركز، ياسمين قلادة مدير إدارة الزيارات، كما حضر الافتتاح الدكتور جمال عبد الرحيم سفير مصر في النرويج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق