كشف مفاجأة زواج الأقارب سبب مرض التصلب المتعدد أعرف التفاصيل

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مرض التصلب المتعدد في حوار حصري كشفت الدكتورة دينا زمزم، استشاري الأعصاب بوحدة التصلب المتعدد بجامعة عين شمس، عن أسباب انتشار الأمراض المناعية، موضحة الأعراض المميزة لمرض التصلب المتعدد وأكدت زمزم على أن هذا المرض يعد من الأمراض التي تصيب الجهاز المناعي، مما يؤدي إلى تلف الغلاف الواقي للأعصاب وتشكل البلاكات في الدماغ والحبل الشوكي، ما يتسبب في تدهور التوازن والحركة وظهور أعراض أخرى متنوعة تؤثر على نوعية حياة المريض.

مرض التصلب المتعدد

مرض التصلب المتعدد

مفاجأة زواج الأقارب سبب مرض التصلب المتعدد 

في حديث حصري لقناة “الأولى” التلفزيونية المصرية كشفت الدكتورة دينا زمزم، استشاري الأعصاب بوحدة التصلب المتعدد بجامعة عين شمس، عن جوانب مهمة حول مرض التصلب المتعدد، حيث وصفته بأنه حالة تتسم بخلل في الجهاز المناعي يؤدي إلى هجوم المناعة على الجهاز العصبي المركزي.

وأوضحت زمزم أن 70% من المصابين بالتصلب المتعدد هم من النساء، وأن معظم الحالات تبدأ بين أعمار 18 إلى 40 عامًا، مشيرة إلى أن أعراض المرض تشمل التنميل، وانعدام الرؤية أو الزغللة، ومشاكل في الحركة مثل الترنح أثناء المشي، بالإضافة إلى مشاكل في التحكم بالإخراج والإحساس.

مرض التصلب المتعدد

مرض التصلب المتعدد

ماذا تفعل في  حالة ظهور الأعراض

ونصحت الدكتورة الشباب بالاستعانة بطبيب باطني ومخ وأعصاب في حالة ظهور هذه الأعراض لإجراء الفحوصات اللازمة والبدء في العلاج المناسب، حيث أكدت أن عدد المصابين بالتصلب المتعدد في مصر يصل إلى حوالي 50 ألف شخص، مع تحفظها على أن أكثر من 20 ألفا فقط يتلقون العلاج الرسمي.

وفيما يتعلق بأسباب الإصابة بالمرض، أشارت زمزم إلى أن الأشخاص الذين ينتمون لأسر بها تاريخ مرضي مناعي يكونون أكثر عرضة للإصابة، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل التدخين، ونقص فيتامين د، وعدم ممارسة الرياضة، والإفراط في تناول الأطعمة المصنعة والفاست فود، وكذلك التعرض للضغط النفسي والزواج الأقارب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق