جامعة مصر التكنولوجية تتربع على عرش الابتكارات الصناعية في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

حقق طلاب جامعة مصر التكنولوجية، التي تشرف عليها رئاسة مجلس الوزراء من خلال صندوق تطوير التعليم، إنجازًا بارزًا بفوزهم بالمركز الأول في مسابقة الابتكارات الصناعية خلال أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية. الحدث، الذي أقيم في المدينة الشبابية بأبي قير في الإسكندرية خلال الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر، شهد مشاركة 600 طالب من 10 جامعات تكنولوجية، إلى جانب حضور نحو ألف زائر من خبراء التعليم التكنولوجي ورجال الصناعة.

 

وأعلنت د. رشا سعد شرف، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، أن طلاب جامعة مصر التكنولوجية، وهي إحدى مبادرات الصندوق، حازوا على المركز الأول عن مشروعهم لنموذج سيارة «جولف» كهربائية قاموا بتصميمها وإنتاجها.

 

وزير التعليم العالي يقوم بتجربة السيارة

وأضافت في البيان الصحفي الصادر عن الصندوق أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. أيمن عاشور، أشاد بجهود طلاب جامعة مصر التكنولوجية، وحرص على تجربة السيارة بنفسه خلال جولته داخل المدينة الرياضية، كما وجه بضرورة الاهتمام بالجوانب الجمالية والتشطيب النهائي للمنتجات، مؤكدًا على أهمية التركيز ليس فقط على الجانب التكنولوجي، بل أيضًا على التسويق والريادة، لتحويل هذه الابتكارات من مجرد نماذج إلى منتجات قابلة للتسويق.

 

وأشارت د. شرف إلى دور صندوق تطوير التعليم في دعم المشاريع التعليمية التكنولوجية وربطها بسوق العمل، بهدف إعداد خريجين يمتلكون المهارات الفنية اللازمة لتلبية احتياجات الثورة الصناعية الجديدة. وأكدت أن جامعة مصر التكنولوجية تُعد أحد أهم مشاريع الصندوق في هذا الإطار، وتعمل على تأهيل الطلاب لدعم القطاعات الصناعية بكفاءات مؤهلة وفقًا للمعايير العالمية.

 

الجدير بالذكر أن النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية شهدت حضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم وزير التعليم العالي د. أيمن عاشور، وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، وزير العمل محمد جبران، ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد، بالإضافة إلى سفير كوريا الجنوبية كيم يونج هيون، ورؤساء الجامعات التكنولوجية، وشركاء الصناعة والإعلام.

 

جدير بالذكر، أعلن د. أحمد حسني الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير  التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، حصول طلاب جامعة مصر التكنولوجية الدولية التابعة للصندوق، على ثلاث جوائز ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار ٢٠٢٣، تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق