2000 جنيه زيادة في مرتبات الموظفين بقرار رسمي | بشرى تنتظر المصريين مع مرتبات شهر أكتوبر

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع بقاء أيام قليلة على موعد صرف رواتب شهر أكتوبر 2024، وبينما ينتظر الملايين من موظفي القطاع العام صرف رواتبهم، تقرر صرف زيادة رواتب جديدة لبعض الفئات ابتداء من الشهر الحالي بقيمة 2000 جنيه.

زيادة الراتب

ويحدد كافة العاملين في مؤسسات وهيئات الدولة الخاصة شهر أكتوبر 2024 موعداً لصرف رواتبهم، كما أعلنت وزارة المالية سابقاً.

موعد صرف الراتب لشهر أكتوبر 2024

قررت وزارة المالية وفقا للجدول المعلن صرف رواتب شهر أكتوبر 2024 لجميع موظفي الدولة الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وذوي القوانين والكوادر الخاصة لمدة 4 أيام اعتبارا من 24 الجاري. هذا الشهر أي خلال أسبوع.

ويحصل موظفو الحكومة على رواتبهم من الجهات الخاضعة للموازنة العامة للدولة ومن المؤسسات الاقتصادية والخدمية والمحلية. والتي تضم أكثر من 58 وزارة وهيئة مستقلة وتابعة؛ خلال 4 أيام متتالية.

كشفت وزارة المالية أنه تم تحديد 4 أيام لصرف مرتبات شهر أكتوبر وذلك لإتاحة المجال لتخفيف الضغط على ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك في جميع أنحاء الجمهورية، وإعطاء المرونة للموظف في سداد مستحقاته الشهرية. والحد من التزاحم في مواقع صرف الرواتب داخل الجهات الحكومية المختلفة، والانتقال إلى النظام الإلكتروني بدلاً من الورقي.

وكانت وزارة المالية قد طلبت في وقت سابق من العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن الرواتب ستكون متاحة في أي وقت من تاريخ بدء الصرف المحدد لجميع الجهات الإدارية.

الأماكن التي سيتم صرف الرواتب فيها أكتوبر 2024

قامت الوزارة بترتيب عدة أماكن لصرف رواتب شهر أكتوبر 2024 وهي

أجهزة الصراف الآلي (ATM).

فروع لعدة بنوك.

البريد المصري

زيادة الراتب الرسمي

وافق مجلس الوزراء، في جلسته الخميس 22 أغسطس، على الاتفاق بين وزراء المالية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تحديد قيمة الحصة فوق النصاب للمعلمين المعينين الذين سيقومون بتدريس الصفوف التي تزيد عن النصاب. يكون 50 جنيها.

ووافق مجلس الوزراء أيضًا على زيادة رسوم المعلمين المتخرجين من الجامعات المؤهلة للتدريس من 20 جنيهًا إسترلينيًا إلى 50 جنيهًا إسترلينيًا لكل فصل.

سيتم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من أكتوبر 2024 ويمثل خطوة إيجابية لتحسين دخل المعلمين وتحفيزهم على تقديم أداء أفضل.

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، أن الوزارة نفذت العديد من الحلول للأزمة لتغطية العجز، وكان من بين تلك الحلول الاستعانة بالمعلمين التابعين للوزارة من خلال زيادة نصاب الحصص المعلمين.

2000 جنيه

وأضاف وزير التربية والتعليم يمكن لأي معلم تابع للوزارة إضافة عدد من الفصول إلى نصابه إذا رغب في ذلك، على أن يتم زيادة راتبه بمقدار 50 جنيهًا لكل فصل، كما أشار محمد عبد اللطيف من خلال الدراسة التي تمت. تم النشر. يمكن للمعلم إضافة 2000 جنيه إسترليني إلى راتبه، بدءًا من رواتب شهر أكتوبر.

قرار مجلس الوزراء

أكد الدكتور أيمن بهاء نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن قرار مجلس الوزراء يوم الخميس 22 أغسطس بالموافقة على زيادة قيمة حصة المعلمين سواء العاملين أو المتعاقدين يمثل زيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف بهاء الدين، في تصريحات عبر صفحته على فيسبوك، أنه بالنسبة للمعلمين المعينين بالفعل في مدارس وزارة التربية والتعليم، فإن أي معلم يقوم بتدريس فصل يزيد عن نصابه الأسبوعي سيطلب منه دفع 50 جنيهًا إسترلينيًا لكل فصل.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني «على سبيل المثال، معلم خبير لديه نصاب 16 حصة في الأسبوع، لكنه يدرس 24 حصة في الأسبوع، كل أسبوع لديه 8 حصص أكثر من النصاب، أي حوالي 35. حصص إضافية شهرياً بما يعادل 1700 جنيه إسترليني زيادة شهرية (قبل الضرائب والاستقطاعات)”. خاصة وأن المعلم موجود بالفعل في مدرستك دون انتقالات أو تحضير مواد دراسية مختلفة، وبالنسبة لمعلمي الصف فهذه زيادة. تمثل حوالي 66% من قيمة العقد العام الماضي.

.أيضًا .عنوان المقالة{ حجم الخط 18 بكسل; وزن الخط 700؛ اللون #d91108؛ الهامش السفلي 15 بكسل؛ } .أيضًا .title-popular-sectionsbefore { height 36px; } .أيضًا .title-popular-sections{ border-bottom 0px Solid #efecea; }

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق