معلومات عن لجنة المجمع المقدس بعد دعوة قداسة البابا تواضروس لاجتماعها

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

معلومات عن لجنة المجمع المقدس بعد دعوة قداسة البابا تواضروس الثاني للاجتماع قريبًا ..لمناقشة ومراجعة بعض القضايا التدبيرية والرعوية المتعلقة بالكنيسة عن دعوته للجنة الدائمة للمجمع المقدس للاجتماع قريبًا اعلن امس الأحد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية، الأحد، ، وذلك وفقًا لبيان صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. يأتي هذا القرار بعد إعلان الكنيسة عن تأجيل السيمينار العاشر الذي كان من المقرر عقده الشهر المقبل، وذلك بعد تلقي ملاحظات من بعض أعضاء المجمع المقدس.

المجمع المقدس ودوره

معلومات- عن- لجنة -المجمع- المقدس

** مهام اللجنة الدائمة لـ المجمع المقدس**

وفقًا للموقع الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تتكون اللجنة الدائمة التي ستجتمع مع البابا تواضروس من 23 عضوًا من أعضاء المجمع ، بما في ذلك المطارنة والأساقفة. وتتمثل مهام هذه اللجنة في النقاط التالية:

– تعمل كجهة استشارية للبابا تواضروس بشأن الموضوعات التي يطرحها أعضاء المجمع المقدس.

– متابعة تنفيذ قرارات المجمع المقدس.

– تنفيذ المهام الموكلة إليها من قبل مجمع المقدس.

– دراسة واتخاذ القرارات في الحالات الطارئة، باستثناء ما يتعلق بالإيمان والعقيدة.

– يتم متابعة التزام الآباء أعضاء مجمع المقدس بتعهداتهم الكنسية والشخصية، ويحق لقداسة البابا تكليف لجنة ثلاثية من بين أعضاء اللجنة الدائمة للتحقيق في هذا الأمر وتقديم توصيات للجنة الدائمة بالمجمع المقدس لاتخاذ القرار المناسب.

– تقوم اللجنة بتقديم تقرير سنوي عن أعمالها للمجمع المقدس.

معلومات عن لجنة المجمع المقدس

معلومات- عن -لجنة- المجمع- المقدس

**أعضاء اللجنة الدائمة بالمجمع المقدس:**

تتكون اللجنة من الأنبا دانيال (المعادي) سكرتير المجمع ، والأنبا غبريال، والأنبا جبرييل، والأنبا يوليوس، والأنبا باخوميوس، والأنبا تادرس، والأنبا بولا، والأنبا بساده، والأنبا مرقس، والأنبا موسى، والأنبا مقار مقرر لجنة الإيمان والتعليم، والأنبا باخوم مقرر لجنة شئون الإيبارشيات، والأنبا بنيامين مقرر لجنة الطقوس، والأنبا آبرام مقرر لجنة الإعلام والمعلومات – القنوات، والأنبا ثاؤفيلس مقرر لجنة الإعلام والمعلومات – الميديا، والأنبا سيرابيون مقرر لجنة العلاقات المسكونية – الحوارات، والأنبا توماس مقرر لجنة العلاقات المسكونية – العلاقات، والأنبا بيمن مقرر لجنة العلاقات العامة، والأنبا مكسيموس (بنها) مقرر لجنة الأسرة، والأنبا يوأنس.

معلومات عن لجنة المجمع المقدس

معلومات -عن- لجنة -المجمع -المقدس
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق