النائب محمود الشامي يطالب بإيجاد بدائل لقطع الغيار الحيوية لضمان زيادة الإنتاج بمصانع المحلة الكبرى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

علاء شبل
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 3:55 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 3:55 م

تفقد وفد من مهندسي الإنتاج الحربي والهيئة العربية لتصنيع قطع غيار الماكينات، اليوم الاثنين، عددا من مصانع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة بمصانع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى في محافظة الغربية؛ للوقوف على نوعية الماكينات المستخدمه من مصنعي الغزول لتوفير قطع غيار مناسبة لها لرفع معدلات الإنتاج والنهوض بالصناعة الوطنية.

يأتي ذلك بمشاركة كل من الدكتور محمد مصطفى أبو النجا، مستشار رئيس الهيئة العامة للإنتاج الحربي، مع عدد من رؤساء المصانع الحربية ورؤساء مركز التحديث الصناعي، والمهندس محمود الشامي عضو مجلس النواب، ولفيف من أعضاء رابطة أصحاب مصانع الغزل والنسيج وجمعية الغزل بقاعة كبار الزوار بنادي بلدية المحلة الكبرى.

وفي ذات السياق التقى الوفد الصناعي في اجتماع استمر لأكثر من 3 ساعات مع أصحاب مصانع الغزل والنسيج، حيث دار الحديث عن تصنيع قطع غيار الماكينات الغزول والنسيج بمواصفات عالمية بأيدي مصرية وجودة عالية داخل المصانع دون الحاجة لاستيرادها من أوروبا والصين .

وطالب المهندس محمود الشامي عضو مجلس النواب وعدد من المصنعين بسرعة إيجاد بدائل لقطع الغيار الحيوية واللازمة لضمان زيادة الإنتاج بمصانع المحلة الفترة المقبلة.

كما دعا النائب البرلماني إلى ضرورة التفاف أعضاء رابطة مصانع الغزل والنسيج خلف القيادة السياسية والتعاون نحو تحسين الإنتاج بالمصانع ورفع خطوات قوة المنافسة في التسويق المحلي والخارجي من أجل دعم الاقتصاد الوطني.

من ناحية أخرى حرص أصحاب مصانع الغزل والنسيج على توقيع بروتوكول وتقديم مذكرة رسمية إلى أعضاء الوفد الصناعي تتضمن أنواع قطع الغيار اللازمة لدعم مصانع المنطقة الصناعية بالمدينة العمالية، فضلا عن وضع خطط استراتيجية تتبنى رؤى النهوض بجودة منتجات الغزل والنسيج، والبدء في تعظيم موارد دخول المصنعين ودعم الكيان الصناعي وفق آليات تتوافق مع معايير البيع والشراء حسب السوق الدولاري عالميا .

جدير بالذكر أن زيارة الوفد الصناعي تخللها تفقد مصانع الغزل والنسيج، واستعراض الإمكانيات الإنتاجية للهيئة العامة للإنتاج الحربي في تصنيع ماكينات وقطع غيار خاصة بهذا القطاع، بينما تهدف هذه الزيارة إلى تعزيز التعاون الصناعي وتطوير قدرات الإنتاج المحلي في مجال الغزل والنسيج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق