مؤسسة التمويل الدولية توقع اتفاقية مع البنك المركزي العراقي لدعم التمويل المستدام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

المستقلة/-أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، الاثنين، عن توقيعها اتفاقية مع البنك المركزي العراقي لوضع مبادئ لإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية التي تواجه القطاع المصرفي.

كما وضعت خارطة طريق للتمويل المستدام مدتها سبع سنوات ودليل للممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة لتحسين التمويل المستدام ودعم البنية المالية في العراق.

وتستهدف خارطة الطريق للتمويل المستدام، التي تعكس الخطة الاستراتيجية للبنك المركزي العراقي للسنوات 2023-2029، تحسين أداء المصارف العراقية في مجالات مثل إدارة المخاطر البيئية والاجتماعية، وتشجيع إتاحة المنتجات المصرفية المستدامة، وزيادة القدرة التنافسية للقطاع المصرفي.

وتشمل الخطة تطوير دليل للممارسات البيئية والاجتماعية وممارسات الحوكمة، من أجل دعم الاستقرار المالي وتعزيز التنمية المستدامة.

وقال فواز البلبيسي، مدير مؤسسة التمويل الدولية في المملكة العربية السعودية والعراق ولبنان: “تمثل هذه الشراكة علامة فارقة في استراتيجية العراق للتمويل المستدام، كما تؤكد على التزام مؤسسة التمويل الدولية بالشراكة مع البنك المركزي العراقي والقطاع المصرفي لدعم البنية التحتية المالية وزيادة القدرات التنافسية للمصارف العراقية”.

وأضاف “سيساعد دليل الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية للمصارف العراقية على تحسين أدائها وتحقيق معايير اعلى من المساءلة والشفافية والادارة، وتعزيز قدرتها على الصمود أمام الأزمات والمخاطر وهي أمور بالغة الأهمية لكل من العملاء والمساهمين والمستثمرين وتساهم بشكل كبير في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة للعراق.”

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق