مورجان ستانلي: فترات تسليم iPhone 16 لا تزال أقل من المتوقع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تتبع فترات التسليم لـ iPhone 16 من Apple  فترات تسليم أقل من الطرز السابقة، وفقًا لملاحظة من Morgan Stanley.

وقال البنك الاستثماري إنه اعتبارًا من 24 سبتمبر، بعد 11 يومًا من بدء الطلبات المسبقة، بلغ متوسط فترة التسليم لـ iPhone 16 في الولايات المتحدة 15.2 يومًا، مقارنة بـ 25.7 يومًا لـ iPhone 15 في نفس النقطة من العام الماضي و18 يومًا لـ iPhone 14.

على المستوى الدولي، يتشابه الاتجاه، حيث بلغ متوسط فترات التسليم 16.3 يومًا لـ iPhone 16، بانخفاض عن 28.5 يومًا لـ iPhone 15.

ويفسر محللو Morgan Stanley هذا على أنه علامة على تحسن العرض ومع ذلك، قال Morgan Stanley: "بينما تحسن العرض، ونسمع حكايات عن الطلب الإيجابي على iPhone 16، فإننا ما زلنا نفسر نقاط البيانات هذه بحذر أكبر".

ويشير المحللون إلى أن فترات التسليم لطرازي iPhone 16 Pro وPro Max أقصر بشكل ملحوظ مقارنة بالدورات السابقة.

أثناء تسليم iPhone 16 Pro Max، يبلغ حاليًا 25.5 يومًا في الولايات المتحدة، أي أقصر بـ 18 يومًا من iPhone 15 Pro Max. وبالمثل، يبلغ وقت تسليم iPhone 16 Pro 18.5 يومًا، بانخفاض عن 21.5 يومًا يوم الجمعة الماضي.

على الرغم من فترات التسليم الأقصر، تحذر مورجان ستانلي من أن نقاط البيانات المبكرة هذه لا تتمتع بعد بقوة تنبؤية قوية لدورة المبيعات الكاملة.

يقول مورجان ستانلي: "يشبه مسار فترات تسليم iPhone 16 أيضًا الدورات السابقة، حيث بلغت فترات تسليم iPhone 16 ذروتها بعد 7 أيام من بدء الطلبات المسبقة، على غرار آخر 6 دورات iPhone".

ويعتقد المحللون أن هناك فرصة أكبر من 50% لخفض تصنيع iPhone في الأسابيع المقبلة، وهو ما قد يؤثر على الإيرادات في الربع الرابع.

وفي حين يظل الطلب على iPhone 16 إيجابيًا، يسلط المحللون الضوء على أن أي تعديلات محتملة على التصنيع قد تتحقق في أوائل إلى منتصف أكتوبر، وهو ما قد يؤثر على توقعات إيرادات Apple للربع الرابع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق