الفيومي صفقات مرتقبة فى القطاع المالى والطاقة المتجددة خلال الفترة المقبلة

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد النائب الدكتور محمد عطية الفيومي أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بالقليوبية، أن صفقات الشراء في السوق المصري زادت بشكل ملحوظ منذ قرار تحرير معدل التغيير المعتمد في مارس الماضي. 6. مشيراً إلى أحدث الصفقات التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي، حيث تقدمت شركة آرلا فودز الدنماركية بعرض للاستحواذ على دومتي بسعر 31.48 جنيه للسهم، ما يعادل قيمة 8.9 مليار جنيه استرليني (183 مليون دولار) مقابل 100 دولار. وأشار الفيومي إلى أن اتفاقيات الاستحواذ الأخيرة كان لها تأثير إيجابي على سوق الأوراق المالية وخلقت حالة من الثقة بين المستثمرين.

وتوقع النائب محمد عطية الفيومي، في تصريحات صحفية اليوم، أن تستمر صفقات الاستحواذ في نشاطها في مصر خلال الفترة المقبلة مع استمرار الانتعاش الاقتصادي المتوقع لمصر، بالإضافة إلى رغبة العديد من المستثمرين الخليجيين في دخول السوق المصري. سوق.

ونوه إلى أن جميع أنواع الاستثمار المختلفة تعود بالنفع على الاقتصاد، سواء تمت من خلال عمليات الاستحواذ أو عن طريق ضخ الاستثمارات في شركات ومصانع جديدة، طالما أن هذه الاستحواذات تؤدي إلى نمو وزيادة القوى العاملة وتوفير المنتجات داخلها. السوق وكذلك الصادرات، مما يشير إلى أنه من المتوقع حدوث عمليات اندماج واستحواذ في مختلف القطاعات. وتشمل القطاع المالي، وقطاع الطاقة المتجددة، والقطاع الصناعي، حيث تقدر قيمة هذه الاستثمارات ويتوقع أن تبلغ حوالي 20 مليار جنيه استرليني. على أن يتم الانتهاء من هذه الاتفاقيات خلال النصف الثاني من العام المقبل.

وأكد أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية أن السوق المحلي يتمتع بفرص واعدة وجاذبة للعديد من المستثمرين خلال الفترة الحالية خاصة مع استقرار سعر الصرف بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة وإلغاء السعر. . فجوة في السوق الموازية.

وأشار إلى أن مصر شهدت العديد من صفقات الاستحواذ الكبرى منذ مارس 2022، أبرزها استحواذ شركة أبوظبي التنموية القابضة على 8 شركات بقيمة 2.6 مليار دولار. كما استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على 4 شركات بقيمة 1.3 مليار دولار، فيما استحوذت مجموعة طلعت مصطفى على 39% من 7 فنادق بقيمة 800 مليون دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق