الذكاء الاصطناعي يقفز بالطلب على الغاز المسال في سنغافورة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
1

أكد مسؤول بشركة استيراد الوقود المملوكة للحكومة في سنغافورة، أن البلاد ستشهد زيادة قصيرة الأجل في الطلب على الغاز الطبيعي المسال بسبب طفرة الذكاء الاصطناعي التي تقود نمو مراكز البيانات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “سينغابور إل إن جي” ليونج وي هونج، إن العالم الرقمي “يولد طلباً هائلاً على الطاقة، حيث تمثل الزيادة في الطلب فرصة لشركات إنتاج الطاقة”، لكن “لا يمكن بناء البنية التحتية اللازمة لتلبية هذا الطلب بالسرعة الكافية”، بحسب وكالة بلومبرج، اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024.

طفرة الذكاء الاصطناعي

بدأت طفرة مراكز البيانات والذكاء الاصطناعي تتجاوز قدرة بعض المناطق في العالم على توفير الكهرباء، حيث تعهدت شركات التكنولوجيا العملاقة مثل “أمازون” و”مايكروسوفت” باستثمار مليارات الدولارات في مراكز البيانات لدى منطقة جنوب شرق آسيا.

وتسعى حكومة سنغافورة إلى زيادة كمية الكهرباء المخصصة لمراكز البيانات بنسبة تصل إلى 35%، ما سيجعل من الصعب على البلاد إزالة الكربون من شبكتها، إذ تعتمد بشكل كبير على الغاز المستورد لتوفير حوالي 95% من احتياجاتها الكهربائية.

وتهدف سنغافورة إلى استيراد الطاقة الخضراء من جيرانها، وتأمين 6 جيجاوات بحلول عام 2035 من الطاقة المستوردة، والتي ستلبي حوالي نصف احتياجاتها الإجمالية من الكهرباء.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق