للمتابعة اضغط هنا

نتنياهو وحمالة الحطب.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 01:03 صباحاً

اللواء رأفت الشرقاوي

كتب : ...

o عندما سمعت زوجة أبي لهب حمالة الحطب ، أن الناس تردد اسمها بحـمالة الحطب، اتجهت مسرعة نحو الكعبة تبحث عن النبي ﷺ فقد سمّاها الله حمالة الحطب،لأنها كانت تحتطب تجمع الخشب ، وتحمله من شدة بخلها ودناءة نفسها ، وحبها الشديد للمال ،فكانت عندما تحتطب تجد الشــوك والحسك ،تحتفظ به ثم تلقــيه أمام بيت النبي ﷺ ، أو في الطريق الذي يمشي عليه ﷺ .. وكانت تشعل الفتنة وتنقلها من دار إلى دار وهي تؤذي رسول الله ﷺ ، وتتكلم عنه بالسوء ، فلما سمعت الآيات إنطلقت مسرعة للكعبة ولها ولولة بذيئة ، فلا يخرج من فمها إلا الكلام الفاحش . فجاءت مســـرعة ، وفي غاية الغضب وتحمل في كف يدها حجر ،فكان ﷺ جالس وبجانبه أبو بكر الصديق رضي الله عنه.

o فلما اقتربت من النبي ﷺ حجب الله بصرها عنه ..!! فما رأت إلا أبو بكر قالت : يا أبا بكر أين صاحبك مذمم .. ؟ تقصـــــد ( مذمم عكس إسم محمّد ) فحماه الله من يدها ولسانها فسكت أبو بكر رضي الله عنه مندهش معتقد أنها ترى رسول الله ﷺ .. !! فإذا بها تقول له أيهجوني صاحبك .. ؟ فيُذكر اســـمي على لسان الصغار في مكة ..!!واللات والعزة إن رأيته لأضربن رأسه بهذا الحجر وهو ﷺ جالس أمامها ، وأبو بكر رضي الله عنه مستغرب ..!!.

o تقول : أفي مثلي وأنا بنت سيد بني عبد شمس يقال الهجاء والسب .. فقال لها أبو بكر : هل ترين عندي أحداً ..؟ فقالت له : أتهزأ بي ، ما أرى عندك أحــــد ..ثم قالت : قل لمحمد إذا رأيته ،لأهجـــونه كما هجاني ، لأهجونه فقالت : ( مذمماً أبينا ، ودينه قلينا ، وأمره عصينا ) ثم إنصرفت فالتفت أبو بكر للنبي ﷺ وقال : بأبي أنت وأمي ، ألـــم تكن تراك ..؟.

o قال ﷺ : لا يا أبا بكر ، إن الله أخذ بصرها فلم ترني ، فعندما اقتربت ووقفت جاء جبريل ووقف ووضع جناحه بيني وبينها ، ألم تسمعها يا أبا بكر لم يهدها الله بالنطق بإسمي فلقد قالت مذمم ، وأنا محمد ، ولست مذمم.

o فهكذا كان الله يعصم رسوله ﷺ من أعدائه ، بالفعل والقول ، فلم تستــطع أن تصل للنبي ﷺ.

o وها هو نتنياهو الذى لعنته الأرض ولعنته السماء ولعنته البشرية ، رغم علمه بتلك اللعنات مازال قلبه كالحجارة بل أشد قسوة ، كما جاء فى القرآن الكريم فى سورة البقرة ، بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَٰلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً ۚ وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الْأَنْهَارُ ۚ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاءُ ۚ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ﴾ صدق الله العظيم . [ البقرة: 74].

o نتنياهو على مقربة من بعض الأيام البسيطة ليكمل عامه الأول فى حرب الإبادة التي يشنها على الأطفال والنساء والشيوخ في غزة وأسفرت عن عدد 42 ألف شهيد وعدد 105 ألف مصاب وعشرة آلاف مفقود وعشرة آلاف معتقل، وتحطمت غزة عن بكرة أبيها حتى سواها بالتراب، ومنع عنهم الماء والدواء والطعام والكهرباء وقضى على البنية التحتية لكل اركان القطاع الذى لم يعد يسكنه سوى الغربان .

o نتنياهو حصل على الضوء الأخضر من بلاد العم سام والدول الأوربية ، وامدوه بالسلاح والعتاد ووضعوا جيوشهم تحت أهبة الاستعداد لمساندة ومناصرة بنى صهيون ، ولم يقف الأمر على غزة ، بل تمادى إلى الضفة الغربية ، ولبنان ، واليمن ، وسوريا ، وإيران ، والعراق ، والبقية تأتى ، تحت بصر وسمع وامدادات ومباركة أبناء العم سام والدول الأوربية.

o نتنياهو ، ارتفاع ظلمك لا يعنى اهمال الله فيك ، فكلما زاد ظلمك كلما كان سقوطك مرعبآ والأيام بيننا ، لعنة الله عليك وعلى كان من عاونك وساندك وسكت عن ظلمك.

o بنى صهيون تجبروا ونسوا أن القوة لله جميعا فباتوا يقومون بأى شئ يمكن لهم فى الأرض يكاد يصل بهم الى المطاف ان يتألهوا على الله ، وكأنهم جعلوا العباد عبادا لهم من دون الله حتى يضمنوا بقاء سلطتهم وسطوتهم ، ومن سنن الله فى عبادة سوق الظالمين إلى مهالكهم بما كسبت أيديهم.

o بنى صهيون لقد نسيتم أن الأمر كله لله ، ومهما كانت قوتكم الزائفة فسيكون لها ساعة وتمحى من الأرض لأنها بنيت على الظلم والعنصرية والاضطهاد ، انكم تعيدوا الى الاذهان ما فعله هتلر باليهود وتكرروا الانتهاكات مع الشعب الفلسطينى الأعزل تحت مسمى الهولوكست الجديد ، ونسيتم التاريخ وغرتكم الأمانى ، ولم تدركوا ان لكل ظالم نهاية مهما طالت، لعنة الله عليكم اينما كنتم .

o بنى صهيون وكل الدول المناصرة لهم بالكيل الذى كلتم به على الشعب الفلسطينى الأعزل، سيكال لكم ويزاد ، وعلى الباغي تدور الدوائر.. وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون.

o ما كان لهذا الكيان أن يفلت من الحساب والعقوبة على ما اقترفه من جرائم لولا الحصانة التي منحته إياها الولايات المتحدة، فكم من مرّة استعملت أميركا "الفيتو" في مجلس الأمن لحماية الكيان وتحصينه من العقاب. وكم من قرار صدر في الأمم المتحدة ومجلس الأمن وبقية المؤسسات الأممية وضربت به حكومة "إسرائيل" عرض الحائط استنادًا إلى الدعم الأميركي المطلق لهذه العربدة والتصرف كدولة فوق القانون.

o تولّت الولايات المتحدة دور الوسيط الحصري بين طرفَي الصراع بعد توقيع اتفاقية أوسلو، فماذا كانت النتيجة؟ إنهم لم يكونوا وسيطًا نزيهًا على الإطلاق، بل على العكس أعطوا الغطاء السياسي والدبلوماسى ، وكذلك الوقت للحكومات المتعاقبة في الكيان لتنفيذ أجنداتها التي تقوم على إنكار أي حقوق للفلسطينيين في وطنهم .

o لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلاب ، لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها تبقى الأسود أسود والكلاب كلاب ، تموت الأسود فى الغابات جوعا ، ولحم الضأن تأكله الكلاب ، وذو جهل قد ينام على حرير وذو علم مفارشه التراب ، الدهر يومان ذا أمن وذا خطر والعيش عيشان ، ذا صفو وذا كدر ، أما ترى البحر تعلو فوقه جيف وتستقر بأقصى قاعه الدرر ، وفى السماء نجوم لا عداد لها وليس يكسف الا الشمس والقمر ، نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا ، ونهجو ذا الزمان بغير ذنب ولو نطق الزمان لهجانا ، وليس الذئب يأكل لحم ذئب ويأكل بعضنا بعضا عيانا ، دع الأيام تفعل ما تشاء وطب نفسا اذا حكم القضاء ، ولا تجزع لحادثة الليالي فما لحوادث الدنيا بقاء ، ومن نزلت بساحته المنايا فلا ارض تقيه ولا سماء ، وارض الله واسعة ولكن اذا نزل القضاء ضاق الفضاء ، دع الأيام تغدر كل حين فما يغنى عن الموت الدواء .

o حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق