للمتابعة اضغط هنا

تباين أداء الأسهم الآسيوية بعد الضربة الإيرانية لإسرائيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
2

تباينت الأسهم الآسيوية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 بعد اندلاع التوترات في الشرق الأوسط مع إطلاق إيران وابلاً من الصواريخ على إسرائيل.

وصعدت بعض مؤشرات الأسهم الآسيوية، بقيادة هونج كونج، حيث استمرت إجراءات التحفيز الصينية في التأثير على المستثمرين وفق بلومبرج.

مؤشرات الأسهم الآسيوية

تراجعت الأسهم في اليابان وكوريا الجنوبية بعد ضربة طهران الحادة والقصيرة في الوقت ذاته، ردا على الهجمات الإسرائيلية على لبنان في الأيام الأخيرة. وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم اعتراض العديد من الصواريخ، فيما تعهد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالرد. وواصل النفط الخام مكاسبه بينما استقر الذهب بالقرب من مستوى قياسي،

وارتفعت الأسهم الصينية المدرجة في هونغ كونغ يوم الأربعاء، لتواصل الارتفاع الناجم عن التحفيز مع عودة المتداولين من عطلة عامة. وتقدم مؤشر الأسهم الصينية للجلسة الثالثة عشرة على التوالي.

صعود مؤشر الخوف

ارتفع مؤشر الخوف في وول ستريت (VIX)، أمس، مسجلاً مستوى رئيسياً يشير عادة إلى المزيد من التقلبات في الأسواق.

وقال بيلي ليونغ، استراتيجي الاستثمار في “غلوبال إكس مانجمنت” (Global X Management): “علينا أن نضع في اعتبارنا أن هونغ كونغ والصين كانتا تعانيان من تراجع الوزن أو البقاء بعيداً عن الأضواء لفترة من الوقت حتى الآن، لذلك لن تكون حساسة لأحداث السوق قصيرة الأجل مثل التوترات الجيوسياسية”. وأضاف أن هذه التحركات تأتي انعكاساً ليومين من توقف التداول، مع عودة المتداولين من عطلة.

وواصلت أسهم العقارات الصينية مكاسبها اليوم مع استئناف سوق هونغ كونغ التداول بعد عطلة الأسبوع الذهبي، بعدما حذت بكين حذو مدن رئيسية أخرى في الصين في تخفيف قواعد شراء المنازل. وارتفعت السندات الحكومية الأسترالية والنيوزيلندية، إلى جانب أسهم الدفاع والطاقة الآسيوية.

تداعيات الصراع في الشرق الأوسط

طغى الصراع في الشرق الأوسط على الإشارات الاقتصادية القادمة من الولايات المتحدة أمس. وتراجع مؤشر الأسعار في القطاع الصناعي الصادر عن معهد إدارة التوريدات (ISM) الأمريكي بأكبر وتيرة منذ مايو 2023، بينما ارتفع عدد فرص العمل في الولايات المتحدة خلال شهر أغسطس إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر، مما يتناقض مع قراءات أخرى تشير إلى تراجع الطلب على العمالة.

وظلت عوائد سندات الخزانة الأمربكية مستقرة بعد انخفاضها أمس، حيث استقر العائد على السندات لأجل 10 سنوات حول 3.73%.

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق