للمتابعة اضغط هنا

تحقيقات مصرع أم وطفلها بانهيار عقار الإسكندرية: صادر له قرار هدم منذ 12 عاما

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 1:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 1:14 م

- الضحية حضرت برفقة نجليها للإقامة في شقة والدتها منذ أسبوع فقط

كشفت التحقيقات التي تجريها نيابة الجمرك في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، عن أن العقار المنهار في 6 شارع حارة النعناعي، وأسفر عن مصرع سيدة تدعى "د.ا.ح"، 25 عامًا، ونجلها "ا.ح"، 4 أعوام، وإصابة الإبنة "ر.ح"، 7 أعوام، صادر له قرار هدم حتى سطح الأرض، منذ 12 عامًا، دون أن يُنفذ.

وصرحت نيابة الجمرك، بدفن جثتي، الضحيتين، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وأمرت بتشكيل لجنة هندسية لإعداد تقريرها حول آثار الانهيار، وسؤال شهود العيان، واستدعاء مسئولي الحي، وطلب ملف العقار لفحصه بواسطة المختصين، وبيان الإجراءات المتخذة بشأنه، ومدها بالتقرير الطبي الخاص بمناظرة جثتي الضحيتين.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء حسن عطية، إخطارًا من قسم شرطة الجمرك، يفيد بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة، حول بلاغ من الأهالي، بانهيار أجزاء من عقار، مكون من دور أرضي وطابقين علويين، بمنطقة رأس التين، وأسفر عن مصرع شخصين وإصابة الثالث.

وبانتقال الشرطة، برفقة قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف ومسؤولي حي الجمرك، إلى موقع البلاغ، تبين من المعاينة والفحص الأولي أن العقار، بناء قديم، وسقطت العروق الخشبية عليهم بالطابق الأرضي "آيل للسقوط"، وتم إخلاء العقار المجاور له، لحين رفع آثار الانهيار.

وأظهرت التحقيقات الأولية أن العقار "خالٍ من السكان" عدا الأسرة المنكوبة، حيث حضرت الأم برفقة نجليها للإقامة في شقة والدتها، منذ أسبوع واحد فقط، إثر خلافات زوجية.

تم نقل جثتي الضحايا إلى مستشفى رأس التين العام، ووضع سياج تأميني في محيط الانهيار، وقطع المرافق "الغاز، والكهرباء" عن العقار، وتحرر محضر إداري بالحادث، وجارٍ العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق