للمتابعة اضغط هنا

الوقت الأمثل للشراء، سعر الذهب في مصر اليوم يهبط بفعل تهديدات صواريخ إيران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أسعار الذهب عالميًا، سجلت أمس الثلاثاء قفزة بأكثر من 1% بسبب زيادة الطلب من جانب المستثمرين على أكثر الملاذات الاستثمارية أمنًا حول العالم، في ظل تصاعد المخاوف من حرب شاملة في منطقة الشرق الأوسط.

إلى أين يتجه سعر الذهب عالميا؟

سعر الذهب في مصر، سجل هبوطًا منذ التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، بعد صواريخ إيران على الأراضي الفلسطينية المحتلة، التي زينت سماء الكيان الإسرائيلي ليلة أمس الثلاثاء.

ارتفاع الذهب الذي صاحب الليلة المستعرة أمس في منطقة الشرق الأوسط، لم تدم طويلًا، حيث بدأ اليوم بعمليات بيعية سريعة بهدف جني الأرباح، وهو ما قاد السوق إلى الهبوط المدوي بنحو 20 دولارًا في الأونصة الواحدة.

e574f67e08.jpg
أسعار الذهب عالميا

مسلسل هبوط أسعار الذهب خلال الساعات الماضية، جاء مصاحبًا لبيانات التوظيف الأولية الأمريكية، إذ أفادت إضافة الاقتصاد الأمريكي لنحو 143 ألف وظيفة خلال شهر سبتمبر، إذ دفع ذلك الدولار للصعود مقابل هبوط مدويٍ للمعدن الأصفر.

أمس كان الذهب يتداول عند النقطة 2635 دولار للأونصة الواحدة، ومع الرشقات الصاروخية من جانب إيران على الأراضي الفلسطينية المحتلة من إسرائيل، ارتفع الذهب عند النقطة 2671 دولار للأونصة، ليربح المتداولون في الذهب نحو 36 دولارًا خلال ساعات قليلة.

اليوم اندفع المستثمرون نحو إجراء عمليات بيعية للذهب، بهدف الجني السريع للأرباح في ظل هدوء الأجواء في صراعات الشرق الأوسط، مدفوعة بالتهديدات الإيرانية بأن أي رد مناوئ من جانب الاحتلال الإسرائيلي سيدفع طهران لرد أكثر إيلاما لإسرائيل. 

7aaa05f5f9.jpg
سعر الذهب اليوم عالميا

 

توقعات أسعار الذهب عالميا

الآن الفرصة سانحة لمن يريدون شراء الذهب إلى اقتناصها حيث يتم التداول عند متوسط سعر بيعي وصل إلى 2641 دولار للأونصة الواحدة، حيث ينتظر العالم خلال الفترة الحالية مزيد من التصعيد بين إيران وإسرائيل، إذ يجتمع مجلس حرب الأخيرة لبحث رد الضربة بأخرى أكثر إيلاما للحرس الثوري الإيراني.

قبل يومان، أفاد جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أنه لن ينتظر وصول التضخم لنسبة 2% حتى يجري خفضًا آخر في أسعار الفائدة الأمريكية، حيث أكد أنه من المحتمل وجود تخفيضان إضافيان لأسعار الفائدة، مقدار كل منهما ربع نقطة مئوية، ليشهد ما تبقى من العام الجاري هبوطًا في أسعار الفائدة داخل الولايات المتحدة الأمريكية بمقدار نصف نقطة مئوية بنسبة 0.5%.

be1aee52f9.jpg
أسعار الذهب اليوم

هذا الخفض في أسعار الفائدة سيدفع أسعار الذهب إلى مزيد من الارتفاع، عند متوسط سعري يقترب من 2700 دولار للأونصة، إذا مرت الأشهر المقبلة بسلام دون مزيد من استعار الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

 

توقعات أسعار الذهب في مصر

محليًا، تشهد السوق المصرية خلال الساعات المقبلة المزيد من الانخفاضات المتتالية في أسعار الذهب، إذا ظلت الأوضاع بين طهران وتل أبيب في طور الترقب والهدوء، حيث خرجت آخر تحديثات من جانب شعبة الذهب التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية، عند 2652 دولار للأونصة، فيما جاءت العقود الفورية للذهب حتى كتابة هذا التقرير عند 2642 دولار للأونصة، أي أن سعر الذهب في مصر، ما زال يتداول بأعلى من سعر الأونصة عالميًا بنحو 10 دولارات.

 

أسعار الذهب الآن في مصر اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

طبقًا لآخر التحديثات الصادرة عن شعبة الذهب، يتم تداول الذهب عند 2652 دولار للأونصة، ليكون الجنيه الذهب حاليًا بسعر 28680 جنيهان وعيار 21 عند سعر 3585 جنيها.

65bd09ae92.jpg
سعر الذهب اليوم في مصر

 

سعر الذهب عيار 24

سعر الذهب في مصر الآن عيار 24 خلال التعاملات المسائية، وصل سعره إلى 4097 جنيها للجرام الواحد.

سعر الذهب عيار 21

سعر الذهب في مصر الآن عيار 21 خلال التعاملات المسائية، بلغ سعره نحو 3585 جنيها للجرام الواحد.

سعر الذهب عيار 18

سعر الذهب الآن في مصر عيار 18 خلال التعاملات المسائية، بلغ سعره نحو 3072 جنيها للجرام الواحد.

سعر الذهب عيار 14

سعر الذهب عيار 14 الآن في مصر خلال التعاملات المسائية، وصل نحو 2390 جنيها للجرام الواحد.

سعر الجنيه الذهب الآن في مصر

سعر الجنيه الذهب الآن في مصر، والذي يزن 8 جرامات من عيار 21، وصل إلى 28680 جنيها.

سعر الذهب عالميا

بلغ سعر أوقية الذهب عالميا في مصر الآن 2652 دولار للأوقية، فيما بلغ سعر الأوقية عالميا طبقا لآخر تحديثات العقود الفورية سعر 2642 دولار للأوقية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق