للمتابعة اضغط هنا

بالم هيلز ترفع حصتها في «ماكور للفنادق» و«تعليم لخدمات الإدارة»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

وافق مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، على شراء كامل أسهم يس منصور بشركة تعليم لخدمات الإدارة البالغة عدد 216.112.769 سهم بسعر التكلفة البالغ 8.65 جنيه للسهم الواحد، وذلك بعد تجنيب أصوات ياسين منصور ومجموعته المرتبطة.

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، أن ياسين منصور وافق على بيع الأسهم بشرط أن يتم التنفيذ بعد موافقة الجمعية العامة العادية لشركة بالم هيلز للتعمير والجهات المعنية.

وكان بعض أعضاء مجلس الإدارة قد طلب مناقشة استحواذ ياسين منصور على نسبة 29.59% في شركة تعليم لخدمات الإدارة، حيث أبدى بعض الأعضاء رأيهم أن شركة بالم هيلز لديها أنشطة تعليمية أخرى وحيث أن الشركة تتوسع بشكل أفقي ورأسي كقيمة مضافة للاستثمار العقاري وتجنبًا لتعارض مصالح الإدارة، فقد طلب الأعضاء نقل ملكية أسهم منصور  إلى شركة بالم هيلز للتعمير بسعر تكلفة الاقتناء وطلبوا التصويت على الإستحواذ على حصة يس منصور في شركة تعليم لخدمات الإدارة بسعر تكلفة الإقتناء.

 تخفيض رأس مال بالم هيلز

كما وافق المجلس، على اعتماد نموذج الإفصاح الخاص بشأن تخفيض رأس مال الشركة عن طريق إعدام أسهم الخزينة وفقًا للمادة 48 من قواعد القيد والسير في إجراءات التخفيض وتعديل المواد 6-7 من النظام الأساسي للشركة وتفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في دعوة الجمعية العامة غير العادية وتحديد تاريخ ومكان الانعقاد رأس مال الشركة عن طريق إعدام رصيد أسهم الخزينة بإجمالي 61.680.716 سهم.

وأشار البيان، إلى موافقة مجلس الإدارة على شراء 88.2 مليون سهم من أسهم الشركة كأسهم خزينة بحد أقصى 3% من الأسهم المصدرة للشركة من خلال السوق المفتوح ومن الموارد الذاتية للشركة وتفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في تحديد مواعيد الشراء واتخاذ الإجراءات.

وعقب تجنيب صوت يس منصور وأطرافه المرتبطة، تمت الموافقة على قيام شركة بالم هيلز للتعمير على شراء أسهم شركة المنصور والمغربي للاستثمار والتنمية في شركة ماكور للفنادق والبالغة 9.5% من إجمالي أسهم الشركة وقيمتها 175.582.425 جنيه لتصبح مساهمة شركة بالم هيلز للتعمير في شركة ماكور للفنادق نسبة 69.5% من أسهم رأس مال الشركة على أن يتم التنفيذ بعد موافقة الجمعية العامة العادية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق